(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كانت أحداث عدن هي الأبرز على الساحة اليمنية خلال آخر 24 ساعة وفيما يلي يقدم لكم "المشهد اليمني"، موجز لأهم الأنباء:

ميدانياً، أصيب قائد ما يسمى بالحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء السبت، إثر الاشتباكات المسلحة في مديرية كريتر بمدينة عدن.

وقالت مصادر محلية، إن قائد الحزام الأمني في مدينة عدن جلال الربيعي اليافعي، أصيب أثناء الاشتباكات، المحتدمة في كريتر، تزامنًا مع إحراق عدد من الأطقم والمدرعات المشاركة فيها.

وفي ذات الصعيد، أكدت مصادر طبية من محافظة عدن عن مقتل عواد النوبي(شقيق امام النوبي ) في الاشتباكات التي شهدتها مدينة كريتر بمحافظة عدن.

وطبقا لمصادر محلية فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات العاصفة التابعة لامن عدن والتي يقودها اوسان العنشلي وقوات تابعة لامام النوبي بالقرب من منزل شقيقه مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد اسفرت عن مقتل عواد شقيقهما واصابة شقيق اخر لهما .

وفي سياق آخر، أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، تعرضها لسلسلة ضربات جوية موجعة، خلال الساعات الماضية، في محافظة مأرب (شرقي اليمن).

واعترفت مليشيا الحوثي في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، تعرض عناصرها لأكثر من أربعين غارة جوية نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في مختلف الجبهات القتالية بمأرب.

وقالت إن طيران تحالف دعم الشرعية، استهدف بأكثر من 33 غارة جوية مواقع عسكرية وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مديريتي الجوبة وحريب جنوب محافظة مأرب.

فيما استهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من سبع غارات جوية مواقع وتعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية في مديرية صرواح غربي مأرب.

سياسياً، علق هاني، نجل الرئيس الجنوبي السابق، علي سالم البيض، على الأشتباكات الدائرة في مدينة عدن منذ مساء الجمعة، بين فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال هاني البيض، في تغريدات له على تويتر، إن "المستفيد من الفوضى في عدن والاختلالات الامنية واعمال البلطجه في كريتر هم من يقف وراء تلك العناصر والإيعاز لهم بهذه الافعال والمغامرات".

فيما علق محافظ محافظة عدن أحداث الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية ومجاميع خارجة عن النظام والقانون في مدينة كريتر.

حيث اكد أحمد ملس على التعامل بحزم مع مجاميع إرهابية خارجة عن النظام والقانون في مدينة كريتر، ولا تهاون في حفظ الأمن والاستقرار، داعيا المواطنين لعدم القلق والتعاون من أجل أمن مدينة عدن.

وقال لملس في تصريح تلفزيوني : لن نتهاون في حفظ الأمن والاستقرار في مدينة عدن.

وأوضح : أن هناك مجاميع إرهابية خارجة عن النظام والقانون يتم التعامل معها بحسم لضبط مصالح الناس والمصالح العامة والخاصة، وتأمين المنطقة هي من أولوياتنا.


إلى ذلك، حذرت المليشيات من تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية، جراء حرب الشوارع التي تشهدها عدن.

ووصفت المليشيات المواجهات التي تدور بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، بأنها محاولة للالتفاف على مطالب الثوار والانقضاض على ثورتهم.


كما إصيب بالاشتباكات وليد الضالعي قائد قوات الطوارئ في المجلس الانتقالي .

فيما أفادت مصادر إعلامية وصحيفة، بأن دولة الإمارات أطاحت بالقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، هاني بن بريك من منصبه في المجلس.

وذكرت المصادر، أن ترتيبات تمت بين الإمارات وقيادة الانتقالي تقضي بالإطاحة بالقيادي هاني بن بريك من منصه كنائب لرئيس المجلس الانتقالي.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق