أبوبكر القربي يكشف عن حل سياسي جديد في اليمن سيطيح بالرئيس هادي.. بعد وصول المبعوث الأممي إلى عدن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، عن مؤشرات للحل السياسي في اليمن وتشكيل حكومة جديدة ونقل السلطة وصلاحيات رئيس الجمهورية.

وقال القربي، إن "المؤشرات تدل على أن جهود التحضير لمفاوضات الحل السياسي ونقل السلطة مستمرة وقد تبدأ بتشكيل حكومة جديدة أو توسيعها بضم قوى سياسية عسكرية إليها ومنحها بعض صلاحيات الرئيس الدستورية".

وأشار القربي، في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر، أن تلك الخطوات، ستكون : "كما كان مقترحا في مفاوضات الكويت لانهاء الجمود والمعوقات امام انهاء الحرب ومفاوضات حل الأزمة الشامل".

وفي وقت سابق، كشف القربي، عن مشروع جديد للحل السياسي في اليمن، تبناه المبعوث الأممي تيم ليندركينغ متجاهلًا المرجعيات الثلاث.

وقال القربي، إن "احاطة المبعوث الأولى أكدت أهمية البدء في مفاوضات الحل السياسي الشامل بشراكة كافة الاطراف السياسية ومطالبته مجلس الامن و الدول الاقليمية مراجعة مواقفها وقرارتها من الصراع واطرافه لتسهيل مهمته ودعوته لمفاوضات الحل النهائي دون اشارة إلى المرجعيات".

وأضاف القربي: "ولكن علينا انتظار مشروعه للحل الشامل".

يأتي ذلك تزامنًا مع أول زيارة للمبعوث الأممي الجديد هانز جوندبرغ، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب جولة إلى السعودية التقى خلالها عددًا من المسؤولين اليمنيين والسعوديين.

أبوبكر القربي يكشف عن حل سياسي جديد في اليمن سيطيح بالرئيس هادي.. بعد وصول المبعوث الأممي إلى عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبوبكر القربي يكشف عن حل سياسي جديد في اليمن سيطيح بالرئيس هادي.. بعد وصول المبعوث الأممي إلى عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبوبكر القربي يكشف عن حل سياسي جديد في اليمن سيطيح بالرئيس هادي.. بعد وصول المبعوث الأممي إلى عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق