تقرير حقوقي يكشف وفاة 3 مدنيين في مديرية العبدية جراء حصار المليشيات ويحذر من كارثة ابادة جماعية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة مأرب، عن وفاة ثلاثة مواطنين مدنيين في مديرية العبدية جنوب المحافظة جراء الحصار المطبق من قبل مليشيا الحوثي التابعة لايران على المديرية منذ اكثر من نصف شهر، ومنعهم من الانتقال الى مدينة مأرب للحصول على الرعاية الصحية.

وحذر مكتب حقوق الانسان في تقرير حقوقي خاص اصدره في مؤتمر صحفي، اليوم، المجتمع الدولي من حدوث اكبر كارثة انسانية وابادة جماعية لكافة سكان مديرية العبدية النائية التي تفرض عليها مليشيا الحوثي حصاراً خانقاً دون أي مبرر وامام صمت دولي مريب، حيث تمنع المليشيا عن سكان المديرية البالغ عددهم 5300 اسرة تضم 35 الف نسمة، امدادات الغذاء والدواء والمياه، في حين ان المديرية لا يوجد بها أي معسكرات ولا مخزون غذائي ودوائي ولا مشاريع مياه ما دفع السكان للشرب من المياه الملوثة وهذا ينذر بكارثة صحية.

وناشد التقرير المجتمع الدولي سرعة انقاذ حياة 2465 طفلا يعانون من سوء التغذية الوخيم الذي ينتشر في المديرية من اصل 9827 طفلا يعانون من سوء التغذية تمكن الفريق الراصد من توثيقهم، الى جانب رصد 3415 امرأة بحاجة الى الرعاية الصحية والطبية.

ووثق التقرير 23 حالة مرضية مصابة بالفشل الكلوي و11 حالة مصابة بالسرطان وجميعها تحتاج الى الامدادات الدوائية والرعاية الطبية والغسيل الكلوي في مراكز طبية لا تتوفر في المديرية، وباتوا مهددين بالموت الحتمي في ظل الحصار ومنعهم من الخروج من المديرية للحصول على الرعاية الطبية ومنع الامدادات الدوائية للمديرية..موضحاً توثيق قيام مليشيا الحوثي خطف واخفاء 3278 مدنيا من الطرقات اثناء محاولتهم الدخول او الخروج للمديرية في ظل تشديدها الحصار ومنع التنقلات من والى المديرية.

وكشف التقرير، رصد 2523 حالة استهداف لقرى المدنيين في المديرية خلال الايام الماضية من قبل مليشيا الحوثي بمختلف الاسلحة الثقيلة من صواريخ وقذائف مدفعية وغيرها، وتوثيق اصابة 135 مدنيا جرائها باصابات بين بليغة ومتوسطة وخفيفة، بينهم 31 امراة و17 طفلا، وتضرر 18 مدرسة في المديرية ما ادى الى توقف التعليم فيها وحرمان 8392 طالب وطالبة من التعليم، وتدمير 442 سيارة ومركبة لمواطنين مدنيين ليس لهم أي علاقة بالجانب العسكري.

واكد التقرير، ان مليشيا الحوثي عملت على زراعة ونشر الالغام الفردية في اطراف المديرية ومداخلها وحقول المواطنين وابار المياه حيث بلغ ما تم رصده 4289 لغماً..مشيراً الى توثيق اصابة 262 مدنيا بالالغام المزروعة بينهم 32 امراة، و26 طفلا.

وخلال المؤتمر الصحفي دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، المجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والامريكي الى اليمن، الى تحمل مسئولياتهم وسرعة التحرك باصدار قرارات ملزمة لانقاذ المدنيين الامنين في هذه المديرية النائية، واجبار مليشيا الحوثي برفع الحصار وفتح ممرات انسانية امنة لمرور الاحتياجات الانسانية للسكان من الغذاء والدواء والمياه والمأوى وغيرها، وايقاف الاستهداف الممنهج من قبل مليشيا الحوثي التابعة لايران للمدنيين ومنازلهم.

كما طالب المجتمع الدولي بادراج مليشيا الحوثي في قوائم الجماعات الارهابية في ظل استمرارها في ارتكاب الجرائم الانسانية واستهداف المدنيين العزل في منازلهم بالصواريخ البالستية وهي من الاعمال الارهابية، وهو ما يؤكد ان هذه المليشيا لاتؤمن بالسلام ولن تتوقف عن اعمالها الاجرامية والارهابية بحق اليمنيين، ولا تعير أي اهتمام للدعوات الدولية او بيانات الادانة.


تقرير حقوقي يكشف وفاة 3 مدنيين في مديرية العبدية جراء حصار المليشيات ويحذر من كارثة ابادة جماعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير حقوقي يكشف وفاة 3 مدنيين في مديرية العبدية جراء حصار المليشيات ويحذر من كارثة ابادة جماعية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير حقوقي يكشف وفاة 3 مدنيين في مديرية العبدية جراء حصار المليشيات ويحذر من كارثة ابادة جماعية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق