(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني" فيما يلي أبرزالأحداث على الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية:

لقي موظف تابع لمنظمة أطباء بلاحدود، مصرعه على أيدي جنود يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي، في طور الباحة بمحافظة لحج.


وأفادت المصادر، إن نقطة اللواء التاسع صاعقة، التابع للانتقالي الجنوبي، المتمركزة في طور الباحة، أطلقت النار على طاقم طبي تابع لمنظمة أطباء بلاحدود، وقتلت أحد أفراد الطاقم.

فيما اعتقلت قوات أمنية، تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، طاقم قناة السعيدة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد).
وقالت مصادر إعلامية أن المذيعة بقناة السعيدة مايا العبسي وفريق برنامجها، تعرضوا للايقاف من قبل أحد نقاط التفتيش التابعة للانتقالي الجنوبي بمدينة عدن.

على صعيد سياسي، كشف وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، عن مؤشرات للحل السياسي في اليمن وتشكيل حكومة جديدة ونقل السلطة وصلاحيات رئيس الجمهورية.

وقال القربي، إن "المؤشرات تدل على أن جهود التحضير لمفاوضات الحل السياسي ونقل السلطة مستمرة وقد تبدأ بتشكيل حكومة جديدة أو توسيعها بضم قوى سياسية عسكرية إليها ومنحها بعض صلاحيات الرئيس الدستورية".

وأشار القربي، في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر، أن تلك الخطوات، ستكون : "كما كان مقترحا في مفاوضات الكويت لانهاء الجمود والمعوقات امام انهاء الحرب ومفاوضات حل الأزمة الشامل".

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، عن لقاء قبلي لمشايخ محافظة مارب بعد يومين من الاعلان عن موافقتهم على ‘‘المبادرة المقدمة من زعيمهم’’ الى الوفد العماني خلال أغسطس الماضي.

وذكر بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بأن اللجنة التحضيرية للقاء الموسع لمشايخ ووجهاء مأرب، أقرت انعقاد اللقاء القبلي لأبناء المحافظة الأحد المقبل، بشأن ترجمة مبادرة عبدالملك الحوثي للحل والسلام والشراكة في المحافظة؛ حد تعبير البلاغ.

ميدانياً، لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون، في هجوم عنيف، بعشرات الأنساق على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبهة علفاء بمديرية العبدية.

وقالت مصادر ميدانية إن 17 عنصرًا حوثيًا لقوا مصرعهم، بينهم قيادات ميدانية، وأصيب آخرون على أيدي قوات الجيش الوطني والمقاومة خلال عمليات تسلل فاشلة للمليشيات في جبهة علفاء جنوبي مارب.

على صعيد آخر، أصدر الجيش الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا هاما بشأن المعارك الفاصلة التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية يخوضون في هذه الأثناء معارك هي الأعنف شمال غرب مدينة تعز.

وأضاف في بيان مقتضب، أن ابطال الجيش والمقاومة يخوضون معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محيط الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز .

وفي وقت سابق اليوم، تمكنت قوات الجيش، من تحرير عدد من المواقع غرب مدينة تعز، خلال معارك حاسمة ألحقت بمليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق