بنسبة 75بالمائة.. حكومة الحوثيين تعتمد ”البن” و”العسل” بدلاً عن ”النفط” و”الغاز” وتثير سخرية واسعة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت حكومة المتمردين الحوثيين غير المعترف بها، اعتماد "البن" و"العسل" بدلاً عن "النفط" و"الغاز"، ما أثار سخرية واسعة، بزعمها أن ثورة البن اليمني التي تعد إحدى ثمار ما أسماها ثورة 21 سبتمبر.

وقال عبدالعزيز بن حبتور، رئيس الحكومة غير المعترف بها، خلال تدشين مهرجان ومعرض ثورة البن تحت شعار " تنمية وحماية البن مسؤوليتنا جميعاً "، زاره "المشهد اليمني"، بأن "سلعتي البن والعسل وسمعتهما المتميزة إقليميا ودوليا، تؤهلهما لأن يكونا من المصادر الهامة لدعم الاقتصاد الوطني".

ولفت إلى أهمية البحث عن مصادر بديلة للنفط والغاز الذي كانت موازنات الدولة السابقة تعتمد عليه بنسبة75 بالمائة، في ظل المؤشرات المتراجعة عن الإقبال العالمي على استخدام الوقود الاحفوري بسبب تأثيراته السلبية على البيئة والتسبب في الاحتباس الحراري.

فيما أدعى نائب وزير الزراعة بحكومة المليشيا غير المعترف بها، رضوان الرباعي، إلى أهمية تدشين ثورة البن اليمني التي تعد إحدى ثمار ما أسماها ثورة 21 سبتمبر، بعد تدشين الثورة الزراعية"؛ رغم اقتناع غالبية اليمنيين بأنها نكبة وليست ثورة.

وزعم المشاركون بأن الوصول إلى تدشين مرحلة جديدة للاعتماد على المنتجات المحلية والمشاركة المجتمعية أساسا للنهضة الزراعية والتنموية.

وقالوا بأنه" ونتيجة للتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وارتفاع درجات الحرارة في السنوات السبع الأخيرة، يتوقع كثير من الخبراء إنخفاض إنتاجية البن في عام 2030 م وأن القهوة المتخصصة ستصبح بضعف ثمنها".

و يستهلك العالم 2 مليار فنجان بن يوميا، و يدين لليمنيين بالكثير لتقديمهم هذا المشروب، بحسب المشاركين في الفعالية.

ونوهوا بأن تجارة البن تصل إلى حوالي 70 مليار دولار سنوياً، حيث تعد ثاني سلعة يتم تداولها بعد النفط.

بنسبة 75بالمائة.. حكومة الحوثيين تعتمد ”البن” و”العسل” بدلاً عن ”النفط” و”الغاز” وتثير سخرية واسعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بنسبة 75بالمائة.. حكومة الحوثيين تعتمد ”البن” و”العسل” بدلاً عن ”النفط” و”الغاز” وتثير سخرية واسعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بنسبة 75بالمائة.. حكومة الحوثيين تعتمد ”البن” و”العسل” بدلاً عن ”النفط” و”الغاز” وتثير سخرية واسعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق