(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني" موجز بأحم الأحداث في الساحة اليمنية خلال آخر 24 ساعة ماضية:

شهدت مدينة المكلا مساء هذا اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021م أمطارا غزيرة سالت على أثرها الجبال والوديان وقد اجتاحت المدينة سيول عارمة ، عقب تلك الأمطار وسط تحذيرات مكثفة من تدفق ووصول سيول اخرى من اعالي رؤوس الجبال المحيطة بالمدينة .


وأفادت المصادر بأن شوارع مدينة (المكلا)، وبالذات شوارع الديس غرقت بالسيول التي جرفت كثير من السيارات التي كانت متوقفة.

ويتوقع خبراء بالطقس استمرار تأثير إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان على بعض المحافظات اليمنية خلال الايام القادمة.

ميدانياً: زار وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الأربعاء، قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة، بعد تحقيق تقدمات ميدانية جديدة في محافظة الجوف (شمالي اليمن).

وحثّ القمدشي القادة والجند، في الجيش الوطني، على الثبات وتجديد العزم وروح المعنوية والتضحية وتجسيد الولاء والانتماء ورفع الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية والتصدي لكل المؤامرات والمشاريع التخريبية.

إلى ذلك ، أعلن اللواء مفرح بحيبح، قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاه، أن العدو الحوثي فتح معركة جديدة على امتداد 60 كم وكان يظن أنه سيحقق هدفه ويتجاوز المنطقة ولكن مساعيه خابت أمام صلابة الجيش والمقاومة ورجال القبائل وسيظل عاجز أمام ضربات الأبطال.

وأضاف بحيبح في تصريح مصوّر للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية والقبائل والمواطنين بمختلف توجهاتهم يسطرون اليوم معركة للتاريخ، دفاعاً عن الأرض والعرض والدين والكرامة.

على صعيد آخر، دشن الجيش اليمني والقبائل مسنودين بمقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، الاربعاء، استراتيجية جديدة في محافظتي الجوف ومارب بعد التهام الصحراء لتحشيدات كبيرة للمتمردين الحوثيين.

وأوضحت مصادر ميدانية لـ"المشهد اليمني"، بأن أبطال الجيش اليمني بدأوا هجوما جديدا على مواقع وتحصينات مليشيا الحوثي، بدلا عن استراتيجية الدفاع.

وأشارت المصادر إلى أن أبطال الجيش تعاهدوا باستعادة وتحرير المواقع التي تسيطر عليها المليشيا في القريب العاجل.
سياسياً: علقت السلطات الألمانية، الأربعاء، عن الجريمة الحوثية البشعة لميليشيا الحوثي الارهابية، بحق المدنيين الأبرياء في مدينة مأرب، (شرقي البلاد)
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الألماني دينيس كوميتات، عبر حسابه على موقع توتير للتدوين القصير "تدين ألمانيا هجمات الحوثيين على حي الروضة في 3 أكتوبر، والتي تسببت في مقتل العديد من المدنيين"
وأكد كوميتات "حان الوقت لإنهاء الهجوم العسكري للحوثيين واستئناف المحادثات السياسية تحت مظلة الأمم المتحدة".

إلى صنعاء، أقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية ، الأربعاء، مسجداً للسلفيين بالعاصمة بعدد من المدرعات واعتقلت القائم على المسجد.

وقالت مصادر محلية أن مدرعات تابعة للأمن القومي الحوثي، تحمل عشرات العناصر المقنعين، اقتحمت مسجد الفتح في شارع بيحان حي القادسية بالعاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر اعتقال القائم على المسجد، الشيخ السلفي "محمد القيسي" المكنى "أبو إسحاق، واقتياده إلى جهة مجهولة، عقب أداء صلاتي العصر والجنازة.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق