البنك المركزي اليمني يبعث تطميناً جديداً لـ”الموطنين” بعد أن هوى الريال إلى أدنى مستوى له في التاريخ

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا البنك المركزي اليمني بعدن، اليوم الخميس، جميع البنوك التجارية إلى استكمال إجراءات طلبات استيراد السلع الأساسية من الدفعة 41 من الوديعة السعودية، بعد أن هوى الريال اليمني اليوم دفعة واحدة الى 1223 لبيع الدولار الواحد، مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الدعم الاقتصادي الخليجي والدولي، وزيادة طلب مستوردي المشتقات.

ووجه في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أطلع عليه ""المشهد اليمني"، “كافة البنوك التجارية التي تقدمت بطلبات عملاءها لاستيراد السلع الأساسية ضمن الدفعة (41) من الوديعة السعودية، بالحضور إلى مقره في عدن واستكمال الإجراءات والتنفيذ بحسب الاتفاق مع البنك”.

وأوضح، أن هذه الدعوة موجهة إلى البنوك التي سبق أن وردت المبالغ المالية نقداً إلى البنك، وتم مصارفتها.

وحث البنوك التي أجرت المصارفة في البنك المركزي بخصوص استيراد المشتقات النفطية، إلى تقديم طلباتها للتحويل إلى الحسابات الخارجية، مع إرفاق كافة الوثائق اللازمة لاستكمال الإجراءات.

وأعلن أن البنك المركزي مستمر في سداد مستحقات التجار المستوردين والمزودين لشركة النفط بالمشتقات النفطية.

جدير بالذكر أن السلع الأساسية التي يتم تغطيتها من الوديعة السعودية عبر الاعتمادات المستندية، هي القمح، الأرز، السكر، زيت الطعام، الحليب، الدقيق؛ في رسالة تطمين جديدة لـ"المواطنين" في ظرف حرج.

البنك المركزي اليمني يبعث تطميناً جديداً لـ”الموطنين” بعد أن هوى الريال إلى أدنى مستوى له في التاريخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي اليمني يبعث تطميناً جديداً لـ”الموطنين” بعد أن هوى الريال إلى أدنى مستوى له في التاريخ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي اليمني يبعث تطميناً جديداً لـ”الموطنين” بعد أن هوى الريال إلى أدنى مستوى له في التاريخ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق