(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني" موجهز لأهم الأحداث في الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة ماضية فيما يلي:

سياسياً، كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة، الخميس، عن مشاورات لاختيار المهندس خالد محفوظ بحاح للوصول إلى كرسي الرئاسة.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، عن وجود توافق يمني وإقليمي ودولي لإسناد رئاسة الجمهورية للمهندس بحاح، بناء على تسوية سياسية تنهي الحرب، وتضع اليمن على الطريق الصحيح وصولا إلى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأشارت المصادر الى أن بحاح لديه مشروع تنموي بحجم اليمن الواحد الموحد، ولحضرموت بشكل خاص.

فيما أصدرت وزارة التربية والتعليم بحكومة المتمردين الحوثيين غير المعترف بها، تعميماً جديدا بإلغاء المنهج الدراسي القديم وتطبيق الجديد؛ في قرار هو الاخطر في الجانب التعليمي منذ انقلابها.
و يلزم التعميم الذي أطلع عليه "المشهد اليمني"، كافة المدارس الحكومية والأهلية بتدريس المنهج الجديد وعدم التعامل مع المنهج القديم.
وأشار التعميم إلى "أن الكُتُب الجديدة للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي مطلوبة ومقررة ابتداءً من العام الدراسي الحالي (1443هـ - 2021 / 2022م) وستكون الاختبارات الوزارية منها.
ولم تكتف مليشيا الحوثي بتزوير مناهج التعليم وتفخيخها بمفاهيم طائفية ومذهبية تستهدف بناء جيل غير سوي، بل تجاوزت ذلك إلى تغيير شامل لكل المناهج ابتداء من العام الجاري، ضمن خطوات تغيير شاملة للمنهج، بما يشكل تهديدا خطيرا للمجتمع اليمني.


ميدانياً، نفَّذ أبطال الجيش اليمني مسنودين بالمقاومة الشعبية، الخميس، إغارة ناجحة على عدد من المواقع التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي بجبهة الكسارة غربي محافظة مارب.
وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن أبطال الجيش تمكنوا من الإجهاز على عدد من عناصر المليشيا، وتدمير عربتين وطقمين قتاليين، فيما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية مخزنا للسلاح.

إلى ذلك، لقيت قيادات عسكرية بارزة في مليشيا الحوثي الانقلابية، مصرعها برصاص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة "علفاء" بمديرية حريب جنوبي محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن موسم حصاد القيادات العسكرية في المليشيات الحوثية مستمر منذ عدة أيام في الجبهات الجنوبية بمأرب.

وذكرت المصادر أن المعارك التي دارت الساعات الماضية في جبهة علفاء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مقاتلي مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية كبيرة.

وتشهد جبهات القتال الجنوبية بمحافظة مأرب، معارك هي الأعنف منذ نحو أسبوعين، بين قوات الجيش والمقاومة، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الاعتاد والأرواح.

على صعيد آخر ، دك طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس، معسكرات وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظات مأرب والجوف وصعدة.

وقالت مصادر ميدانية وإعلامية، إن طيران التحالف استهدف بنحو 30 غارة جوية مواقع وتعزيزات عسكرية للمليشيات الحوثية على امتداد الجبهة الغربية الشمالية بمحافظة مأرب.

كما استهدف طيران التحالف بأكثر من عشر غارات جوية مواقع عسكرية وتجمعات لمليشيا الحوثي في مديرية الجوبة جنوبي مأرب.

وفي محافظة الجوف، استهدف طيران التحالف بعدة غارات جوية تحركات عسكرية للمليشيات الحوثية في مديريتي الحزم وخب والشعف.

‏إلى محافظة صعدة، حيث شن طيران التحالف سلسلة غارات جوية على تحصينات وتحركات للمليشيات الانقلابية في مديريات الظاهر وكتاف والصفراء، وكبدت الحوثيين خسائر فادحة.

(موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

أخبار ذات صلة

0 تعليق