الارشيف / اخبار اليمن

رسميا ... مستجدات وتفاصيل وصور جديدة من مطار الملك عبدالله بجازان بعد استهدافه من قبل الحوثيين

اخبار من اليمن أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تفاصيل ومستجدات الهجوم الحوثي الارهابي، الذي استهدف مطار الملك عبدالله في منطقة جازان، جنوب السعودية.
وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي،  في بيان، أن طائرة مسيّرة مفخخة استخدمت بمحاولة الهجوم العدائي على مطار الملك عبدالله بجازان من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
وأكد المالكي وقوع (10) إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار.
المالكي أوضح أن (6) حالات من الاصابات لمسافرين وعاملين بالمطار من الجنسية السعودية، و(3) حالات لعاملين من الجنسية البنغلاديشية، وحالة واحدة لأحد العاملين من الجنسية السودانية.
وبحسب المالكي نتج عن المحاولة العدائية وقوع أضرار مادية بسيطة وتهشم زجاج بعض الواجهات بالمطار.
واتهم المالكي المليشيا الحوثية الإرهابية بالاستمرار في ممارساتها اللا أخلاقية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدا أن استهداف مطار مدني قد يرقى إلى جريمة حرب لتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية حماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .
ولفت المالكي إلى أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في تنفيذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس والهجوم الوشيك بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وعرض التحالف صورًا لبقايا حطام وأجزاء الطائرة المسيرة المفخخة الثانية التي تم اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات السعودية وإفشال محاولة استهداف المدنيين بمطار الملك عبدالله بجازان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رسميا ... مستجدات وتفاصيل وصور جديدة من مطار الملك عبدالله بجازان بعد استهدافه من قبل الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميا ... مستجدات وتفاصيل وصور جديدة من مطار الملك عبدالله بجازان بعد استهدافه من قبل الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميا ... مستجدات وتفاصيل وصور جديدة من مطار الملك عبدالله بجازان بعد استهدافه من قبل الحوثيين.

قد تقرأ أيضا