مجلس الوزراء يعلن إنشاء ثلاث محميات طبيعية في لحج وسقطرى وعدن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم السبت، قرارات بإنشاء محميات يمنية جديدة، بهدف الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي، في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع للحكومة، في مقرها بالعاصمة المؤقتة عدن، للوقوف امام عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية.
واقر مجلس الوزراء، اعلان انشاء وإدارة محمية جزيرة العزيزي وراس عمران بمديرية البريقة محافظة عدن، بناءا على القرار المقدم من وزير المياه والبيئة، توفيق الشرجبي.
و بحسب وكالة "سبأ" الحكومية، تبلغ المساحة الاجمالية للمحمية المصنفة في الفئة السادسة محمية إدارة موارد متعددة الأغراض، 39.2 كم2 ، وتهدف الى تحقيق استمرار بقاء الموارد الطبيعية والاستفادة منها بصورة مستدامة ومنع التلوث بكل اشكاله ومصادره لاسيما المؤثر على الشعاب المرجانية والحشائش البحرية ومراعي السلاحف.
ووافق المجلس على اعلان انشاء وإدارة محمية خور عميرة مديرية المضاربة راس العارة بمحافظة لحج، والمصنفة في الفئة السادسة محمية إدارة موارد متعددة الأغراض، بهدف الحفاظ على سلامة البيئة والتنوع الحيوي والمواقع ذات الأهمية الخاصة وإعادة تاهيلها.

كما اقر المجلس اعلان انشاء وإدارة محمية فرمهن بمديرية حديبو محافظة سقطرى، وتصنف في الفئة الثانية (متنزه وطني)، وتبلغ مساحتها الاجمالية حوالي 11.8 كم2 .

مجلس الوزراء يعلن إنشاء ثلاث محميات طبيعية في لحج وسقطرى وعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الوزراء يعلن إنشاء ثلاث محميات طبيعية في لحج وسقطرى وعدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الوزراء يعلن إنشاء ثلاث محميات طبيعية في لحج وسقطرى وعدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق