درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في مختلف محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئيا الى غائم والفرصة ما تزال مهيئة لهطول امطار متفاوتة الشدة ( متوسطة الى غزيرة ) يصاحبها العواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من لحج جنوبا الى صعده شمالا تكون اشد غزارة على محافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع وريمه ) كما تشمل الأمطار الهضاب الداخلية لمحافظات ( ابين، شبوة وحضرموت) في فترتي الظهيره والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئيا حارورطب إجمالا، والفرصة لا تزال مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة ( متوسطة الى غزيرة ) يصاحبها الرعد أحيانا على السواحل الغربيه وأجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخليه المقابله لها، فيما تكون الأمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الشرقية.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس حار صحو إلى غائم جزيئا مع احتمال هطول أمطار متفرقة خاصة على صحاري (الجوف، مارب، شبوه وحضرموت) مع رياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال .

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزيئا مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة متفرقة عليها، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها الى 25عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها :-

*بضرورة الابتعاد عن ممرات ومجاري السيول وبطون الأودية اثناء وبعد هطول الامطار حفاظا على سلامتهم.

* الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة .

* أخذ الإحتياطات اللازمة من التدني في مدى الرؤية الإفقية من قبل سائقى المركبات في المنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب .

درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق