الارشيف / اخبار اليمن

دبلوماسي يمني يكشف الهدف من تفجير موكب محافظ عدن

اخبار من اليمن علق السفير اليمني لدى بريطانيا، ياسين سعيد نعمان على حادثة تفجير موكب محافظ عدن امس الأحد، مشيرا الى انها امتداد لمخطط تعددت أدواته وهدفه واحد .

وأوضح ياسين نعمان ، أن المخطط هو التغطية على جرائم الحرب الحوثية، وإيصال رسائل خاطئة للعالم بخصوص ما يبثه الحوثي من مغالطات عن حربه مع الارهاب في المناطق المحررة ، ووجدت في عدن باعتبارها العاصمة المؤقتة المكان الذي يمكن أن تصل فيه رسائلها الى كل العالم.

واكد ياسين أن الأدوات التي تستخدم في تنفيذ هذا المخطط الاجرامي هي نفس الادوات التي سلكت هذا الطريق منذ فجر الوحدة في عمليات لم تتوقف منذ ذلك التاريخ مع تغيير لون السياسة ومحتوى الفتوى وشخصية المنفذ .

و أردف ياسين ومنذ أن اخترقت إيران هذه المنظومة الارهابية في تسعينيات القرن الماضي ، وأعادت بناء منطلقات فكرية وسياسية معها تؤمن لها توظيف جزء كبير منها ، فقد أصبح اليمن مرتعاً لاعمال تخادم يستفيد منها الحوثي في حربه على اليمن .

و اختتم ياسين إن الشواهد كثيرة على هذه الحقيقة . وسنكتفي بهذا القدر الان أملين أن نسمع الأصوات التي طالما حرضت على العنف أن تضع نفسها خارج هذا المجرى الملتبس بكارثة التخادم .

ونجا محافظ عدن احمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري من تفجير انتحاري استهدف موكبهم صباح امس الاحد في مدينة التواهي بعدن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دبلوماسي يمني يكشف الهدف من تفجير موكب محافظ عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي يمني يكشف الهدف من تفجير موكب محافظ عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي يمني يكشف الهدف من تفجير موكب محافظ عدن.

قد تقرأ أيضا