موقف كويتي صارم بشأن اليمن.. بعد محاولة اغتيال محافظ عدن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عبرت الكويت عن إدانتها الشديدة للعمل الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية، وأسفر عن قتلى وجرحى.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، على هامش الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الـ 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الصربية بلجراد، مع وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور احمد ناصر الصباح، بحسب ما نقلته وكالة سبأ.

وأكد الشيخ الصبح، وقوف دولة الكويت مع اليمن ومع كل الإجراءات التي تتخذها..معبراً عن تضامن بلاده ودعمها الثابت للحكومة اليمنية واستعدادها الدائم لتقديم أوجه الدعم الممكن.

وأشار وزير الخارجية الكويتي، الى أن السلام يتطلب تغليب مصلحة الشعب اليمني ونبذ العنف.

وأكد الصباح، مواصلة دعم الكويت للجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق للعيش في يمن موحد ومستقر.

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن بالاضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع بن مبارك نظيره الكويتي، على آخر المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية والانسانية في اليمن والتصعيد العسكري للمليشيات الحوثية في محافظتي مأرب وشبوة والذي يعكس تحدي المليشيات للاجماع الدولي لتحقيق السلام، وخاصة الحصار الجائر على مديرية العبدية لأسابيع في ظل صمتٍ دولي مخزٍ.. مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية لفك هذا الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية.

واتفق الجانبان على أهمية الالتزام بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها القرار رقم 2216 كأساس لأي تفاهمات سياسية بهدف إحلال السلام وايقاف الحرب واستعادة الدولة..مؤكدين على أهمية المضي قدماً في تنفيذ إتفاق الرياض.

موقف كويتي صارم بشأن اليمن.. بعد محاولة اغتيال محافظ عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موقف كويتي صارم بشأن اليمن.. بعد محاولة اغتيال محافظ عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موقف كويتي صارم بشأن اليمن.. بعد محاولة اغتيال محافظ عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق