الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأمريكي: لا نرى دور إيجابي لإيران في اليمن بقدر تغذيتها للصراع

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
قال المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندر كجينج ان بلاده " لا ترى أي دور إيجابي لإيران في اليمن بل وتعمل على تغذية الصراع بشتى الوسائل".

وفي مؤتمر صحفي عقده في الرياض تحدث المبعوث عن رؤية الولايات المتحدة لأنهاء الحرب في اليمن وتوافق رؤية بلاده مع الجانب السعودي ـ وفقا لتعبيره ـ ومنها انه ليس هناك حل عسكري في اليمن وبالتالي " نعمل على إيجاد أرضية تمكن اليمنيون من مناقشة أوضاعهم".

وأضاف " نعتبر الهجوم الحوثي على مأرب يتعارض مع الرؤية الامريكية لإيجاد حل سلمي ينهي الحرب في اليمن.. ونحن ندفع باتجاه الحل السياسي كما نؤمن ان الأطراف الخارجية لا يمكنها فرض حلول على الداخل وان الأطراف اليمنية تمتلك مقدرة على الحوار وسبق واظهروا هذا في السابق".

المبعوث الأمريكي أيضا أعرب عن قلق بلاده إزاء الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي على المدنيين في مديرية العبدية بمأرب بالإضافة الى قلق الولايات المتحدة من وضع خزان صافر النفطي والذي يهدد بكارثة بيئية كبيرة في المنطقة مالم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لحل هذا الملف.

وأشار الى انه ليس من المقبول استمرار الهجمات الصاروخية من قبل ميليشيات الحوثي على الأراضي السعودية وتهديد سلامة المواطنين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
المبعوث الأمريكي: لا نرى دور إيجابي لإيران في اليمن بقدر تغذيتها للصراع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأمريكي: لا نرى دور إيجابي لإيران في اليمن بقدر تغذيتها للصراع، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأمريكي: لا نرى دور إيجابي لإيران في اليمن بقدر تغذيتها للصراع.

قد تقرأ أيضا