الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ينسف جهود التهدئة وإحلال السلام

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
حذر معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، من استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي المدعومة من ايران في جبهات محافظة مارب، وقصفها المدنيين والمناطق الاهلة بالسكان بمختلف انواع الأسلحة، وحصار وتجويع سكان مديرية العبدية.

وأوضح معمر الارياني في تصريح صحفي، ان جرائم الحرب وجرائم الإبادة الاجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في ظل صمت وتخاذل المجتمع الدولي، يعيد الاوضاع الى نقطة الصفر وينسف اي بارقة امل للتهدئة وإحلال السلام في اليمن‏..مؤكداً أن هذا التصعيد الحوثي الخطير يتم باملاء وتسليح ايراني وانخراط لخبراء من الحرس الثوري وحزب الله في إدارة العمليات العسكرية تنفيذا لمخططها التوسعي في المنطقة.

وأضاف "إن هذا التصعيد يعكس انقياد مليشيا الحوثي الكامل خلف الأجندة الايرانية ومضيها في مخططها الانقلابي وموقفها الحقيقي من السلام‏، وعدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين".

واستغرب الارياني الصمت الدولي المطبق إزاء الدور الخبيث للنظام الايراني في تقويض جهود التهدئة وتصعيد وتيرة الحرب ونسف فرص السلام في اليمن، وتجاهل جرائم الحرب والابادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق المدنيين في مديريات محافظة مأرب في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن والمبعوثين الاممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم بموجب القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، ووقف التدخل الايراني المزعزع للامن والاستقرار في اليمن والمنطقة..داعيا الى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية ومحاكمة قيادتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ينسف جهود التهدئة وإحلال السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ينسف جهود التهدئة وإحلال السلام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ينسف جهود التهدئة وإحلال السلام.

قد تقرأ أيضا