الارشيف / اخبار اليمن

لا يمكن تحمل هذا الوضع.. دعوة أممية لوقف المعارك في جنوب مأرب بشكل فوري

اخبار من اليمن دعت الأمم المتحدة، الخميس، إلى وقف الأعمال العسكرية في مديرية العبدية جنوب مأرب، بشكل فوري، للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة وإجلاء جميع المصابين في القتال.

وفي بيان صحافي، قال منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي، إن المعارك المستمرة قيدت حركة الدخول والخروج من منطقة العبدية بشكل كبير لنحو 35000 شخص، بينهم 17000 من الفئات الأشد ضعفاً ممن لجأوا إلى هناك بعد فرارهم من النزاع في المناطق المجاورة.

وأضاف أنه لا يمكن تحمل هذا الوضع الذي حد بشدة من إيصال المساعدات المنقذة للحياة ومنع المرضى والجرحى من تلقي الرعاية الطبية التي هم في أمس الحاجة إليها، بينما أصبح توفير السلع الأساسية أمرًا بالغ الصعوبة والخطورة.

وأشار إلى أن تصعيد القتال في الأسابيع الأخيرة بمحافظات مأرب وشبوة والبيضاء، كان له تأثير مدمر على المدنيين الذين ما زالوا يتحملون وطأة الصراع في البلاد لأكثر من سبع سنوات.

وأكد "جريسلي" التزام المنظمة الدولية وشركاؤها بالعمل مع جميع السلطات المعنية لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في جميع أنحاء البلد على الرغم من الاشتباكات المستمرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لا يمكن تحمل هذا الوضع.. دعوة أممية لوقف المعارك في جنوب مأرب بشكل فوري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لا يمكن تحمل هذا الوضع.. دعوة أممية لوقف المعارك في جنوب مأرب بشكل فوري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لا يمكن تحمل هذا الوضع.. دعوة أممية لوقف المعارك في جنوب مأرب بشكل فوري.

قد تقرأ أيضا