الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق للحكومة الشرعية بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين

اخبار من اليمن أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، صمت المجتمع الدولي من جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وحذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، من كارثة إنسانية غير مسبوقة، وذلك بعد سقوط مركز مديرية العبدية بيد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "نحذر من جرائم إبادة جماعية ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق أبناء المديرية بعد تهديدات أطلقتها عبر وسائل إعلامها، ومن كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء استمرار الحصار الجائر ورفض الميليشيا فتح ممرات آمنة للمدنيين في استباحة للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان".

كما أوضح أن ميليشيات الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة "في جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".

وعبّر عن استغرابه وقوف العالم موقف المتفرج من جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الحوثيون في العبدية، وتجاهله لمأساة المدنيين من الأطفال والنساء وكبار السن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق للحكومة الشرعية بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق للحكومة الشرعية بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق للحكومة الشرعية بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين.

قد تقرأ أيضا