الارشيف / اخبار اليمن

”العرادة” يكشف عن آخر مستجدات التصعيد الحوثي نحو مارب والابادة الجماعية في ”العبدية”

اخبار من اليمن قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، اليوم السبت، إن التصعيد العسكري المتواصل من قبل المتمردين الحوثيين، يؤكد أن مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام ولا تعير دعوات المجتمع الدولي للسلام وإيقاف الحرب أي أهمية.

وأوضح في اتصال مرئي بينه والمبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيموثي ليندر كينج"، بأن المليشيا الحوثية لا تمتلك قرار الحرب والسلام وإنما القرار بيد قيادات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الذين يديرونها.

وأكد على أن "أبناء مديرية العبدية يتعرضون للإبادة الجماعية تحت الحصار من قبل مليشيا الحوثي، دون اكتراث بالبيانات والإدانات الدولية وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي موقفاً حازماً وقرارات جريئة في تصنيف هذه المليشيا كجماعة إرهابية وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية للمحاكمة كمجرمي حرب".

وتطرق العرادة إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي من هجوم عسكري مستمر تجاه المحافظة منذ عام 2015، والتصعيد المتواصل منذ أكثر من عامين سعياً منها في تحقيق بعض المكاسب الميدانية، مستغلة التراخي غير المبرر للمجتمع الدولي تجاه الجرائم والتصعيد الخطير والانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها بحق المدنيين في المحافظة التي تضم ملايين النازحين

من جهته، أدان المبعوث الأمريكي ليندركينج التصعيد الحوثي الأخير تجاه محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، مندداً بالحصار الكبير على مديرية العبدية وتعريض 37 ألف نسمة إلى الإبادة الجماعية.

و شدد على ضرورة توقف الحوثيين عن هجومهم العسكري على محافظة مأرب ومديرية العبدية وسرعة فتح ممرات آمنة لإدخال الاحتياجات الأساسية للمدنيين والأدوية والطواقم الطبية.

وصعّد الحوثيون في فبراير الماضي عملياتهم العسكرية للسيطرة على المدينة التي تعد آخر معاقل الحكومة المعترف بها في شمال البلاد.

وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم منذ مطلع العام الحالي، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة الخميس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”العرادة” يكشف عن آخر مستجدات التصعيد الحوثي نحو مارب والابادة الجماعية في ”العبدية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العرادة” يكشف عن آخر مستجدات التصعيد الحوثي نحو مارب والابادة الجماعية في ”العبدية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العرادة” يكشف عن آخر مستجدات التصعيد الحوثي نحو مارب والابادة الجماعية في ”العبدية”.

قد تقرأ أيضا