الارشيف / اخبار اليمن

محلل عسكري يكشف عن تمرد منطقة عسكرية بالكامل .. والخطأ الذي نكب الشرعية وتسبب في تقدم الحوثيين نحو مارب

اخبار من اليمن كشف محلل عسكري عن أبرز أسباب تراجع قوات الشرعية أمام مليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أن السياسة التي تدار بها الحرب هي ذاتها منذ البداية.

وقال الخبير والمحلل العسكري اليمني على الذهب، في سلسلة تغريدات له على تويتر، إن ‘‘علينا أن نتوقف، الآن، عند السؤال: ماذا بعد العبدية؟ ولمن لا يعرف ما العبدية؛ فهي مديرية في محافظة مارب اليمنية، قاتلت، منفردة، جحافل الحوثي، حوالي شهر، وفرط فيها مثلما فرط، قبل ذلك، في دماج وعمران وصنعاء وحجور والحشاء، والعود، وعتمة، والبيضاء’’.

وأضاف الذهب، متسائلًا إذا كانت ‘‘الحرب "كر" و "فر". فمن الذي، أو من الذين جعلوها، في صنعاء، ومارب، الجوف والبيصاء، وشبوة، وأبين؛ خالية تماما من الكر؟’’.

وأكد المحلل العسري أن ‘‘أي قوات تمتنع أو تمنع من المشاركة في معارك مارب والجوف وشبوة، لا تفسير لذلك إلا أنها ليست للوطن، بل لأعداء الوطن’’.

وأشار إلى أن ‘‘المنطقة العسكرية الرابعة، التي تضم عدن، وأبين، ولحج، والضالع، وتعز، بقيادة فضل حسن، قطاع مستقل عن قيادة وزارة الدفاع، ولا تخضع للوزير !!’’ .. مضيفًا: ‘‘بالمفهوم العسكري، متمردة، ولا تختلف عن ميليشيا الانتقالي، فمن أين يأتي النصر؟! الخلل واضح’’.

 

وتابع: ‘‘جحافل عثمان مجلي، قطاع مستقل، لا صلة لها بقيادة وزارة الدفاع. لمن تأتمر، إذن؟!! يا محمد المقدشي !! انت وزير دفاع؛ يعني "وزير حربية". يعني قائد عام للقوات!! خذها كما هي في الهيكل، أو اتركها أشرف لك. التاريخ لن يرحمك’’.

 

ولفت إلى أن الجيش اليمني فشل في الحصول على سلاح نوعي، قائلًا: ‘‘ولك ان تتخيل أن مليار طلقة، لأسلحة متنوعة، وقعت في قبضة الحوثي بعد عام 2015، فيما الشرعية تولول طوال سبع سنوات، ولم تستطع توفير عشر هذه الكمية. الشحنة هذه، كشف عنها محسن لصحيفة سعودية قبل أربع سنوات’’.

 

يأتي ذلك تزامنًا مع انهيارات كبيرة لقوات الحكومة الشرعية والقبائل الموالية لها، في مارب وشبوة والبيضاء، وركود مثير لكافة القوات في الجبهات الأخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محلل عسكري يكشف عن تمرد منطقة عسكرية بالكامل .. والخطأ الذي نكب الشرعية وتسبب في تقدم الحوثيين نحو مارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل عسكري يكشف عن تمرد منطقة عسكرية بالكامل .. والخطأ الذي نكب الشرعية وتسبب في تقدم الحوثيين نحو مارب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل عسكري يكشف عن تمرد منطقة عسكرية بالكامل .. والخطأ الذي نكب الشرعية وتسبب في تقدم الحوثيين نحو مارب.

قد تقرأ أيضا