الارشيف / اخبار اليمن

الإرياني: انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة ضد المدنيين في العبدية "جرائم حرب"


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

دعا وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المجتمع الدولي الى ممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين، ورفع الحصار فورا عن مديرية العبدية جنوب محافظة مارب.

واوضح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان مليشيا الحوثي تواصل شن حملات تنكيل وانتقام ممنهج بحق أهالي قرى مديرية العبدية المحاصرة، من تصفية للجرحى واختطاف للمدنيين، واقتحام ونهب وإحراق المنازل والمحال التجارية والمدارس والمصالح العامة، وترويع النساء والاطفال، ومنع دخول الإمدادات الغذائية والدوائية‏.

وأكد الارياني ان الجرائم والانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين من النساء والاطفال وكبار السن في مديرية العبدية منذ حصارها، جرائم حرب وإبادة جماعية لا تسقط بالتقادم، وسيلاحق المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في المحاكم المحلية والدولية باعتبارهم "مجرمي حرب"‏.

وحث الارياني المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة الانسانية لإسناد جهود الحكومة والسلطة المحلية في محافظة مأرب وتوفير المساعدات الغذائية والدوائية لأبناء مديرية العبدية المحاصرة حتى اللحظة، وتلبية الاحتياجات الانسانية الطارئة الناتجة عن حركة النزوح الداخلي جراء الحصار والقصف بمختلف انواع الاسلحة‏.

كما طالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي باتخاذ موقف حازم إزاء جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي المروعة بحق أهالي العبدية، والتي تشكل انتهاكا صارخا وغير مسبوق للقانون الدولي والإنساني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الإرياني: انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة ضد المدنيين في العبدية "جرائم حرب" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرياني: انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة ضد المدنيين في العبدية "جرائم حرب"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرياني: انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة ضد المدنيين في العبدية "جرائم حرب".

قد تقرأ أيضا