الارشيف / اخبار اليمن

مقتل 10 الاف طفل.. الامم المتحدة تعلن بلوغ الصراع اليمني مستوى جديد

اخبار من اليمن أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الثلاثاء، أن عشرة آلاف طفل يمني إما قتلوا أو شوهوا منذ 2015، بعد أن سيطر الحوثيون المدعومون من إيران على الحكم في صنعاء.

وقال جيمس إلدر المتحدث باسم المنظمة، في إفادة بالأمم المتحدة بجنيف بعد عودته من زيارة لليمن، إن "الصراع اليمني بلغ مستوى جديدا مشينا. لدينا الآن عشرة آلاف طفل إما قتلوا أو شوهوا منذ مارس 2015؛ أي ما يعادل أربعة أطفال كل يوم".

وأضاف أن ”الكثير من عمليات قتل وتشويه الأطفال لم تسجل“، بحسب ما نقلت ”رويترز“.

وتابع إلدر أن ”أربعة من كل خمسة أطفال؛ أي نحو 11 مليون إجمالا، يحتاجون لمساعدات إنسانية باليمن، في حين يعاني نحو 400 ألف من سوء تغذية حاد، وخرج أكثر من 2 مليون من التعليم".

ويواجه الحوثيون منذ انقلابهم على الشرعية اتهامات بممارسة انتهاكات بحق الأطفال، لا سيما عبر تجنيدهم للقتال في صفوف الميليشيا.

والأسبوع الماضي، قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي إن ”أكثر من 9 آلاف طفل يعيشون تحت الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي على مديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مقتل 10 الاف طفل.. الامم المتحدة تعلن بلوغ الصراع اليمني مستوى جديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل 10 الاف طفل.. الامم المتحدة تعلن بلوغ الصراع اليمني مستوى جديد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل 10 الاف طفل.. الامم المتحدة تعلن بلوغ الصراع اليمني مستوى جديد.

قد تقرأ أيضا