الارشيف / اخبار اليمن

لحج: منطقة الرئيسين قحطان وفيصل الشعبي تموت من العطش

اخبار من اليمن لحج - خاصضربت موجة جفاف ونزاف لأبار المياه الجوفيه في وادي شعب بمديرية طورالباحة محافظة لحج للمرة الأولى حيث شهدت آبار المياه الجوفيه في منطقة شعب الأوسط والاعلى جفافا هو الاول من نوعة تشهدة المنطقة في تاريخها .

ووجه أهالي المنطقة نداء استغاثة الى السلطات المحلية في المحافظة والمنظمات الدولية والانسانية العاملة في مجال الاغاثة سرعة انقاذهم بحفر بئر مياه، بدلية عقب نزاف آبار المياه القديمة وجفافها بصورة كاملة في سابقة خطيرة منذ حفرها قبل عشرات السنين .

وتداول عدد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأهالي منطقة شعب الاوسط وهم يجرفون الوحل من قائع البئر عقب نزافها، وناشدو فيه المنظمات الدولية والانسانية وقيادة محافظة لحج بالتدخل العاجل لتوفير مصدر بديل للمياه في المنطقة لإغاثة السكان .

وتسأل البعض منهم من الحديث المنمق للسلطات المحلية في المديرية وحديثها الدائم عن بلاد الرئيس قحطان الشعبي وفيصل الشعبي، في حين يعش السكان في تلك القرى اسوء موجة جفاف تعصف بالمنطقة، وانعدام تام لاي مشاريع تذكر خاصة تلك المصدات التي شيدتها المنظمات الدولية في المناطق المحيطة بوادي شعب واسفله تحت اشراف السلطة المحلية في المديرية، فيما حرمت مناطق شعب الأعلى والاوسط من تلك المشاريع عقب جرف السيول الأعوام الماضية ل 80 % من الاراضي الزراعية ولم يستطع الناس اعادتها واصلاح مادمرته السيول .

وقال بعض النشطاء : لانعلم ماهو السبب ان تصل المنظمات الدولية والاغاثية لاستهداف المناطق المحيطة والقريبة ووصلت الى مناطق محاذية مع قرانا في شعب الاوسط والاعلى وقامت بإستثناء بقية قرى شعب الاوسط والاعلى بلاد الرئيسين قحطان وفيصل الشعبي لم تصل إليها او تستهدفها باي مشروع يذكر حتى الآن .

وتسأل النشطاء لماذا تتعامل المنظمات والسلطات المحلية في المديرية والمحافظة مع بلاد قحطان وفيصل وياسين على هذا النحو! هل أن تلك المناطق القريبة من شعب الاوسط والاعلى لديهم طرق أخرى للمتابعة لانعلمها نحن، فماذا يرى الأخ المحافظ أحمد تركي والمنظمات الاغاثية .
وخاطبوا المحافظ: شعب الأعلى والاوسط ولايوجد فيها متر واحد من تلك المصدات والحمايات للاراضي،بل أننا بتنا اليوم لانجد قطرة ماء للشرب،ولانعلم ماهي الأسباب ومن هو المقصر لكي نحرم من قطرة ماء للشرب في هذه المناطق .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لحج: منطقة الرئيسين قحطان وفيصل الشعبي تموت من العطش ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لحج: منطقة الرئيسين قحطان وفيصل الشعبي تموت من العطش، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لحج: منطقة الرئيسين قحطان وفيصل الشعبي تموت من العطش.

قد تقرأ أيضا