الارشيف / اخبار اليمن

”العرادة” يؤكد على أن مارب في موقف قوي و”الحوثيين” لا يمثلون أنفسهم!

اخبار من اليمن أكد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، اليوم الخميس، على أن "مأرب اليوم في موقف أقوى، ولم تفقد أي من عوامل صمودها وتماسكها ووقوف مجتمعها المحلي والقبلي إلى جانب الجيش اليمني للتصدي للمليشيا الارهابية الحوثية".

وقال في تصريح صحفي، إن "ماتروج له المليشيا من كذب وتدليس ليس غريباً عن هذه الجماعة التي تتخذ الكذب والتلفيق منهجاً وعقيدة على مر تاريخها".

وأشار الى أن مليشيا الحوثي لا تمثل نفسها بل تمثل إيران ومن يدير المعركة اليوم هم عناصر الحرس الثوري، ويتحركون ضمن استراتيجية ايرانية للسيطرة على الممرات المائية، خاصة على باب المندب والبحر العربي.

ولفت إلى أن "بقاء مركز المنظمات في صنعاء يجبرها على التخلي عن بعض مسؤولياتها بسبب الضغوطات التي تمارسها المليشيات ضد المنظمات".

ونوه بأن "ما قامت به مليشيا الحوثي من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني يفوق ما قامت به التنظيمات الارهابية في مختلف الدول العربية خلال تاريخها".

يأتي ذلك بعد، إجراء رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الصين و فرنسا و روسيا و المملكة المتحدة والولايات المتحدة) المعتمدة لدى اليمن اتصالاً عبر تقنية الفيديو مع اللواء العرادة الذي أطلعهم على الأوضاع الإنسانية الأليمة في المحافظة، والذين أكدوا بدورهم على " أن الحل السياسي الشامل في اليمن هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني، و الحاجة إلى توفير حماية غير مشروطة للمدنيين".

وشددوا على إنه "يجب على جميع الأطراف اليمنية تعزيز الحوار. ولا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”العرادة” يؤكد على أن مارب في موقف قوي و”الحوثيين” لا يمثلون أنفسهم! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العرادة” يؤكد على أن مارب في موقف قوي و”الحوثيين” لا يمثلون أنفسهم!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العرادة” يؤكد على أن مارب في موقف قوي و”الحوثيين” لا يمثلون أنفسهم!.

قد تقرأ أيضا