إعلان هام لقوات التحالف العربي بشأن ميناء الحديدة ومقترحات ولد الشيخ

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت قوات التحالف العربي صباح اليوم الأربعاء استمرار فتح ميناء الحديدة - غرب اليمن - أمام المواد الإغاثية والإنسانية لمدة 30 يوم لما أسمته تطبيق مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن ميناء الحديدة .

وقال بيان النحالف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية واس " أنه استمراراً لحرص دول تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق ونتيجة لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالتفتيش، فإن قيادة التحالف تعلن عن استمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، والسماح بدخول السفن التجارية بما فيها سفن الوقود والمواد الغذائية لمدة ثلاثين يوماً لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن ميناء الحديدة .
 

يأتي هذا بعد يوم واحد فقط من اعتراض صاروخ بالسيتي حوثي فوق سماء مدينة الرياض .

وقال بيان التحالف أمس الثلاثاء " أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

و أعلن التحالف العربي في 22 نوفمبر الماضي فتح ميناء الحديدة و مطار صنعاء لإدخال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

 

إعلان هام لقوات التحالف العربي بشأن ميناء الحديدة ومقترحات ولد الشيخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان هام لقوات التحالف العربي بشأن ميناء الحديدة ومقترحات ولد الشيخ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان هام لقوات التحالف العربي بشأن ميناء الحديدة ومقترحات ولد الشيخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق