الارشيف / اخبار اليمن

”الزبيدي” يعلن عن طبيعة علاقة ”الانتقالي” المستقبلية مع ”طارق صالح” و”التطبيع مع اسرائيل”

اخبار من اليمن أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، عن طبيعة علاقته الحالية والمستقبلية مع العميد الركن طارق صالح قائد المقاومة الوطنية، ووصفها بأنها "علاقة طيبة".

وقال الزبيدي في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية إنه " وطالما هم يقاتلون الحوثي فعلاقتنا ستستمر وستكون قوية جدا في المستقبل القريب".

وأكد على أن العدو المشترك للجميع هي مليشيا الحوثي.

وعن سؤال حول تلويحه في لقاء سابق بإمكانية تطبيع المجلس الانتقالي الجنوبي مع إسرائيل قال الزبيدي "مسألة التطبيع مع إسرائيل لا تعني مطلقا التخلي عن القضية الفلسطينية".

وأضاف "نحن تكلمنا مرارا عن حق الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي بالعيش الكريم، وأهم شيء أن يعترفوا بحق الفلسطينيين بإقامة دولتهم جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل وفقا لمبادرة السلام العربية التي أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا على حدود 1967م".

وأكد الزبيدي خلال اللقاء أن المجلس الانتقالي ملتزم باتفاق الرياض، ومستعد لتنفيذ ما تبقى من بنوده، وأن قواته جزء من التحالف العربي، وأنهم على استعداد لبحث دعم القوات الحكومية ضد الحوثيين في جبهات مأرب، إذا تهيأت جميع ”الظروف“.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوات متواصلة لتوحيد الصف اليمني الجمهوري المناهض للانقلاب الحوثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الزبيدي” يعلن عن طبيعة علاقة ”الانتقالي” المستقبلية مع ”طارق صالح” و”التطبيع مع اسرائيل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الزبيدي” يعلن عن طبيعة علاقة ”الانتقالي” المستقبلية مع ”طارق صالح” و”التطبيع مع اسرائيل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الزبيدي” يعلن عن طبيعة علاقة ”الانتقالي” المستقبلية مع ”طارق صالح” و”التطبيع مع اسرائيل”.

قد تقرأ أيضا