اصدار قرارا بمنع إقامة عقود الزواج في المساجد بساحل حضرموت

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت محكمة إستئناف محافظة حضرموت ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد حكما يقضي بموجبه منع إقامة عقود الزواج في المساجد .

وفيما يلي يعيد الـ"اليمن العربي" نشر البيان: 

    بسم الله الرحمن الرحيم 

 ﴿إِنَّما يَعمُرُ مَساجِدَ اللَّهِ مَن آمَنَ بِاللَّهِ وَاليَومِ الآخِرِ وَأَقامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكاةَ وَلَم يَخشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسى أُولئِكَ أَن يَكونوا مِنَ المُهتَدينَ﴾

أصدرت محكمة إستئناف م/حضرموت ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت حكما يقضي بموجبه بمنع إقامة عقود الزواج في المساجد .

حيث جاء في حيثيات قرار الحكم الصادر المؤرخ في 15/4/2018 أن مناسبة عقود الزواج في المساجد قد أقيمت واستحدثت في بادئ الأمر تسهيلا لأمور الناس وجمع الشمل وإضفاء للبركة. 

ولكن كثيرا من الناس لم يراعوا هذه المكرمة فتحولت المساجد الي ضجيج وفوضى وتبادل للأخبار وإتيان الأفعال المشينة وإطلاق الأعيرة النارية العشوائية والتقاط الصور التذكارية 

وعليه :

ولحرمة بيوت الله ومن باب درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ومنعا للضرر وإتقاء للشبهات نوجه الإخوة الأمناء والأئمة القائمين على المساجد بمنع إقامة عقود الزواج فيها وتوجيه الناس بإقامتها في البيوت او الصالات العامة حفاظا على الهدؤ والسكينة والوقار .

وإننا على ثقة من حرصكم وتفهكم بدرء كل مالايليق عن مساجدنا .

ويدعوا مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بساحل حضرموت أئمة وخطباء المساجد وكل الجهات الامنية بالمحافظة وجموع المواطنين بالتعاون والمساندة والوقوف مع الحكم الصادر وكل ماجاء فيه من حيثيات وتبيان واضح للهدف والغاية منه .

اصدار قرارا بمنع إقامة عقود الزواج في المساجد بساحل حضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اصدار قرارا بمنع إقامة عقود الزواج في المساجد بساحل حضرموت، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اصدار قرارا بمنع إقامة عقود الزواج في المساجد بساحل حضرموت.

0 تعليق