الصحافة اليوم: #الحـوثيون يفرجون عن عناصر القاعدة .. وقطر والإخوان يعودون إلى #تعـز

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصتناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة بالشأن اليمني حيث كان أبرزها إعلان الجيش الوطني ، اليوم الثلاثاء، مقتل 17 حوثياً بينهم قيادي في مواجهات مع قوات الجيش بمديرية المصلوب في محافظة الجوف, وشنت مقاتلات التحالف العربي، أمس الاثنين، عدداً من الغارات الجوية على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية شمالي محافظة لحج، وغربي محافظة تعز.
ورصدت" عدن تايم" قيادات حوثية أصدرت توجيهات بإطلاق سراح 18 عنصراً من سجناء «القاعدة» كانوا محتجزين في سجن الأمن السياسي في محافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرتهم، في خطوة تبين العلاقة الإجرامية التي تربط الميليشيات بالتنظيمات الإرهابية.

المال والمخدرات سلاحا الحوثيين لتجنيد الأطفال

روى لـ«الشرق الأوسط» أطفال يمنيون جرى انتشالهم من التجنيد الحوثي قصصاً مرعبة عاشوها على جبهات القتال، وكشفوا كيف أغرتهم الميليشيات بالمال والسلاح والمخدرات.
وقال عدي (13 عاماً) الذي يخضع لإعادة تأهيل في «مؤسسة وثاق»، إن أحد الحوثيين اقترب منه عندما كان برفقة 5 من أصدقائه في محافظة عمران، وأبلغهم بأن من يرافقه للجبهات، فإنه سيحصل على راتب شهري وسلاح.

الشرعية تحرر سوق الملاحيظ في معقل الحوثي

وفي أخبار صحيفة البيان" حررت قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي على سوق الملاحيظ في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وهو الأمر الذي سيمكن القوات الحكومية من قطع خطوط إمداد الحوثيين بين محافظة صعدة ومدينة حرض في حجة، كما أن السوق يبعد فقط عشرة كيلومترات عن مركز صعدة، معقل الحوثي، فيما قتل خبراء من حزب الله وعدد من عناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية من بينهم مسؤول عن الصواريخ الباليستية في غارة جوية على صعدة.

الميليشيات تهجر سكان حيس ومقتل 17 حوثياً بالجوف

ونقل موقع العربية" إعلان الجيش الوطني ، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 17 حوثياً بينهم قيادي في مواجهات مع قوات الجيش بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وأكدت مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقتي الساقية والسلان وأسفرت عن مقتل سبعة حوثيين بينهم القيادي صادق الحاج بن نسعه وإصابة آخرين.
كما قتل عشرة آخرون من عناصر ميليشيات الحوثي في مواجهات شهدتها جبال حام في ذات المديرية وتم أسر عنصريين من الميليشيات واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

«الهلال الإماراتي» تدعم مركزاً في الخوخة بالمستلزمات الطبية

في دعمها الإنساني المستمر قالت صحيفة الخليج" تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها المستمرة لدعم القطاع الطبي في اليمن من خلال تسليم مركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية إضافة إلى احتياجات الأمومة والطفولة وحليب الأطفال والمضادات الحيوية ما يسهم في تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التحالف يقصف ميليشيا الحوثي في تعز ولحج

من جانبه قال موقع" 24 الإماراتي" إن مقاتلات التحالف العربي، شنت أمس الإثنين، عدداً من الغارات الجوية على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية شمالي محافظة لحج، وغربي محافظة تعز.
وأكدت مصادر ميدانية بحسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني، أن أربع غارات جوية استهدفت الميليشيات الانقلابية في مديرية كرش شمالي لحج.
وأسفرت الغارات عن مصرع وإصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
وفي تعز، ذكرت مصادر ميدانية، أن الغارات استهدفت تعزيزات الميليشيات في منطقة البرح، وأسفرت عن تدمير عربتين تابعتين لميليشيا الحوثي ومصرع وإصابة كل من كان على متنهما.

الشرعية تتقدم في صعدة والبيضاء وتسيطر على أسلحة إيرانية

كشف لصحيفة عكاظ" المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي، أن قوات الشرعية والمقاومة سيطروا على مخازن للأسلحة بينها أسلحة إيرانية الصنع في معارك اليومين الماضيين في البيضاء وصعدة. وأكد مجلي لـ«عكاظ»، استمرار النظام الإيراني في تهريب الأسلحة والصواريخ إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية. وقال إن الجيش الوطني سيطر على مواقع في مديريات ردمان وذي ناعم ويتقدم نحو مديرية السوادية وآل حميقان في محافظة البيضاء، مؤكدا السيطرة أيضا على مركز مديرية الظاهر والتقدم نحو مركز مديرية كتاف في صعدة، مشيرا إلى القبض على عدد من الأسرى الحوثيين بينهم قيادات.

الحوثيون يفرجون عن عناصر «القاعدة»

وقالت صحيفة الاتحاد" إن ميليشيات الحوثي الانقلابية أفرجت عن عدد من عناصر تنظيم «القاعدة» كانوا محتجزين في سجن الأمن السياسي في محافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرتهم، في خطوة تبين العلاقة الإجرامية التي تربط الميليشيات بالتنظيمات الإرهابية.
ونقلت وسائل إعلام محلية أن قيادات حوثية أصدرت توجيهات بإطلاق سراح 18 عنصراً من سجناء «القاعدة» المحتجزين في البيضاء بصورة مريبة، مضيفاً أن الميليشيات الانقلابية لجأت إلى إطلاق سراح سجناء «القاعدة» ضمن مخططاتها لاستهداف الأمن والاستقرار في البيضاء والمحافظات المحررة. وكشفت عملية الإفراج بحسب مسؤولين أمنيين عن تنسيق بين ميليشيات الحوثي وتنظيمي «داعش» و«القاعدة» لتنفيذ عمليات إرهابية في محافظة البيضاء، مضيفين أن الحوثيين يسعون إلى إعادة ترتيب صفوفهم على ضوء الخسائر الميدانية التي تكبدوها في المعارك التي تشهدها جبهات القتال في البيضاء مع قوات دعم الشرعية.

قطر وإخوان اليمن.. والعودة إلى تعز

ونشرت صحيفة العرب اللندنية مقال مطول للكاتب هاني سالم مسهور قال فيه جاء المدخل للتحرك القطري عبر البوابة التقليدية التي يسيطر عليها إخوان اليمن وهي محافظة تعز، وهي المحافظة الأكثر استنزافا في هذه الحرب فظلت تدفع ثمن رهانات الإخوان من رصيدها الإنساني.
قبل أن تخرج مدينة تعز حشودها قدمت قناة الجزيرة القطرية تمهيدا أوليا في برنامج “للقصة بقية” كان من الواضح أن ترتيبات تجري لبدء إطلاق واحدة من أوسع الحملات المناهضة للتحالف العربي، وليس جديدا احتقان إخوان اليمن في تعز لكن الجديد هو المعطيات الأخيرة التي تسببت في هذا التحشيد الجماهيري، والخروج المناهض والأسوأ من كل هـذا استعادة خطاب الكراهية والإقصاء والتمترس خلف شعارات فبراير 2011 ليؤكد إخوان اليمن أنهم لم يغادروا المربع الأول برغم كل هذه التحولات الكبيرة في المشهد اليمني وحتى الإقليمي.

الصحافة اليوم: #الحـوثيون يفرجون عن عناصر القاعدة .. وقطر والإخوان يعودون إلى #تعـز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحافة اليوم: #الحـوثيون يفرجون عن عناصر القاعدة .. وقطر والإخوان يعودون إلى #تعـز، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحافة اليوم: #الحـوثيون يفرجون عن عناصر القاعدة .. وقطر والإخوان يعودون إلى #تعـز.

0 تعليق