الارشيف / اخبار اليمن

القوات الإماراتية تنسحب من معسكر العلم في شبوة وتقرر مغادرة بلحاف.. والكشف عن وجهتها القادمة

اخبار من اليمن انسحبت القوات الإماراتية، اليوم الثلاثاء، من معسكر العلم، في محافظة شبوة، قبيل خروجها بشكل نهائي من منشأة بلحاف الغازية.

وقالت مصادر محلية، إن ‘‘القوات الاماراتية، انسحبت فجر اليوم من معسكر العلم بعد تفاهمات مع السعوديين والسلطة المحلية في المحافظة’’.

وأكدت المصادر، أن ‘‘الجيش الوطني بدأ فعليًا في عملية استلام معسكر العلم الاستراتيجي بعد انسحاب القوات الاماراتية منه صباح اليوم’’.

 

وأشارت المصادر إلى أن ‘‘عملية انسحاب القوات الاماراتية تأتي ضمن التفاهمات لانسحاب القوات الاماراتية من محافظة شبوة’’ لافتة إلى أن الانسحاب ‘‘بدأ من العلم وخلال الاسابيع القادمة سيتم الانسحاب من منشاة بلحاف’’.

 

وأوضحت المصادر أن ‘‘الإماراتيين غادروا معسكر العلم بعد بلاغ عملياتي من السلطة واتجهو نحو منفذ الوديعة السعودي مغادرة نهائية من اليمن’’.

 

وأضافت المصادر أن ‘‘الاماراتيين أبلغوا الجنود اليمنيين في المعسكر بأن عليهم البقاء في مواقعهم حتى يتم تسليم المعسكر الى قوات الجيش الوطني عبر الاشقاء السعوديين’’.

 

وفي مطلع سبتمبر الماضي، عقدت وساطة سعودية، اتفاقًا بين السلطات المحلية في شبوة على طرح آلية مزمنة لإخلاء ميناء بلحاف النفطي من القوات الإماراتية خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر، وذلك عقب مطالبات السلطة المحلية بإخلاء المنشأة من القوات وتشغيلها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القوات الإماراتية تنسحب من معسكر العلم في شبوة وتقرر مغادرة بلحاف.. والكشف عن وجهتها القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات الإماراتية تنسحب من معسكر العلم في شبوة وتقرر مغادرة بلحاف.. والكشف عن وجهتها القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات الإماراتية تنسحب من معسكر العلم في شبوة وتقرر مغادرة بلحاف.. والكشف عن وجهتها القادمة.

قد تقرأ أيضا