الارشيف / اخبار اليمن

تمهيدا لمحاكمتهم.. الحوثيون يبدؤون توجيه التهم والتحقيق مع أكثر من 500 من ضابط في الحرس الجمهوري _ أسماء و وثيقة

اخبار من اليمن وجهت المليشيا الحوثية النيابة العامة في محافظة صنعاء بفتح ملفات والتحقيق مع عدد من ضباط الحرس الجمهوري - سابقا - في التورط في قضايا قتل ونهب أراضي تابعة للمواطنين بالمحافظة .

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن الحوثيين وجهوا النيابة العامة بمحافظة صنعاء بفتح ملفات لإدانة عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري والذين لم ينضموا الى صفوف المليشيا الحوثية من خلال إدانتهم في قضايا قديمة وفتح ملفاتها منها قضايا نهب أراضي وقتل و بيع عربات تابعة للدولة - أغلبها تابعة للجيش اليمني عربات تويوتا رباعية الدفع .

وأضافت المصادر أن الدفعة الأولى تضمنت قائمة تضم أكثر من 500 شخص متهمين ببيع عربات عسكرية تبع الجيش اليمني , وتم مطالبة المشتريات بالمناطق العسكرية والحرس الجمهوري بتقديم أوراق بما لديهم من العهد .

وأكدت المصادر ان القائمة الثانية تضم ضباط في الحرس الجمهوري مدانة في جرائم قتل ونهب أراضي للمواطنين في مديريات محافظة صنعاء والتي شملت بني الحارث وبني مطر وبني حشيش وسنحان وبني بهلول .

وأطلع المشهد اليمني على خطاب موجه من رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء عبد العظيم حسين الردمي إلى وزارة الدفاع في حكومة الانقلابيين الحوثيين في صنعاء حتى يتسنى للنيابة التحقيق مع عدد من ضباط الحرس الجمهوري في قضايا نهب أراضي وجرائم قتل في مديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء .

وتضمن التوجيه أسماء مجموعة من ضباط الحرس الجمهوري سابقا لسماع أقوالهم أمام النيابة وهم : عبد القوي مهدي شجين ، و محمد نهشل ، و محمد حمود الرهمي ، و مهدي مهدي حنضل ،ومحمد الضلماني ،و محمد الغرباني ، و مجاهد صالح القفري ، و محمد محمد عز الدين ، و عبد الله بن عبد الله معياد ، و المتهمين في جريمة قتل الشيخ جمال علي أحمد القرماني وإصابة نصر صالح القرماني .

وتعرضت قرية قرمان في مديرية بني مطر لعملية نهب ممنهج من قبل نافذين في الدولة والتي على أثرها قتل الشيخ القرماني نهاية عام 2012م والتي على أثرها قدم أبناء المنطقة تسهيلات للحوثيين للسيطرة على معسكرات القوات الخاصة والحرس الجمهوري في المنطقة بعد إنتشار الثأر بين رجال قبائل بني مطر والحرس الجمهوري سابقا .

ومازالت المليشيا الحوثية تبسط سيطرتها على أراضي المواطنين بمديرية بني مطر من خلال قيادات حوثية والتي ورثت قوات الحرس الجمهوري سابقا بعد تغيير إسمها تحت إسم القوات المركزية الوسطى والتي يرأسها عبد الخالق الحوثي " أبو يونس" من خلال القيادي الحوثي على فاضل والذي ينتحل رتبه عميد ويعمل مديرا لمكتب ابو يونس و قيادات حوثية أخرى وهم : عامر الجنيد وأبو عبد الله عامر .

هذا ودعا مشائخ مديريات محافظة صنعاء أبناء القبائل خلال الشهر الماضي بالتوقيع على وثيقة " الأرض والعرض " والتي تدعوا ابناء قبائل محافظة صنعاء بعدم التنازل عن اي جزء من أراضيهم والوقوف صفا واحدا بعد محاولة محمد علي الحوثي اجتزاز 50% من أراضي المواطنين لصالح المليشيا والتي على أثرها دعاء رجال القبائل أبنائهم للعودة من الجبهات والاستعداد لقتال المليشيا الحوثية وحصار العاصمة صنعاء وإعادة النظام الجمهوري في حال اقدام المليشيا على اي حماقات .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تمهيدا لمحاكمتهم.. الحوثيون يبدؤون توجيه التهم والتحقيق مع أكثر من 500 من ضابط في الحرس الجمهوري _ أسماء و وثيقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تمهيدا لمحاكمتهم.. الحوثيون يبدؤون توجيه التهم والتحقيق مع أكثر من 500 من ضابط في الحرس الجمهوري _ أسماء و وثيقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تمهيدا لمحاكمتهم.. الحوثيون يبدؤون توجيه التهم والتحقيق مع أكثر من 500 من ضابط في الحرس الجمهوري _ أسماء و وثيقة.

قد تقرأ أيضا