الارشيف / اخبار اليمن

بعد مهاجمة الحوثي منطقة جديدة فيها ... الشرعية تعلن دخول أسلحة إيرانية للمعركة في الجوبة بمأرب

اخبار من اليمن علقت الحكومة اليمنية الشرعية، على جريمة قصف واستهداف الأحياء المأهولة بالسكان، في مديرية الجوبة جنوبي مأرب، بصاروخ بالستي.
وأدانت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بقصف عزلة الجرشة الآهلة بالسكان بمديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي.
وقال الارياني، في تغريدة على حسابه في نوقع تويتر، رصدها "المشهد اليمني" أن الصاروخ البالستي "إيراني الصنع" ادى الى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وتهدم مسجد الجرشة وأربعة من منازل المواطنين.

وأضاف الوزير الارياني "تأتي هذه الجريمة الارهابية في ظل استهداف متواصل من قبل مليشيا الحوثي على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبه، والتي كان آخرها قصف عزلة الجرشه بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا سقط ضحيتها عشرات المدنيين بيت قتيل وجريح، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتهجير أكثر من (500) أسرة".

وبحسب الارياني تشير المعلومات الواردة من مكتب حقوق الانسان بمحافظة مأرب إلى ارتفاع اعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد مليشيا الحوثي في مديريات جنوب محافظة مأرب الى أكثر من(300) بينهم نساء واطفال سقطوا بين قتيل وجريح، بالإضافة الى تهجير ونزوح اكثر من(10.000) أسرة من منازلهم وقراهم.


وأشار الارياني إلى الصمت الدولي المطبق،وعجز الامم المتحدةعن القيام بواجباتها في الضغط على قيادات المليشيا لوقف تصعيدها العسكري في جبهات مأرب، ووضع حد للجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها بحق المدنيين وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد مهاجمة الحوثي منطقة جديدة فيها ... الشرعية تعلن دخول أسلحة إيرانية للمعركة في الجوبة بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مهاجمة الحوثي منطقة جديدة فيها ... الشرعية تعلن دخول أسلحة إيرانية للمعركة في الجوبة بمأرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مهاجمة الحوثي منطقة جديدة فيها ... الشرعية تعلن دخول أسلحة إيرانية للمعركة في الجوبة بمأرب.

قد تقرأ أيضا