الارشيف / اخبار اليمن

محافظ عدن يتدخل ...الكشف عن اخر مستجدات معسكر العلم بشبوة

اخبار من اليمن وصلت وساطة قبلية من محافظ عدن احمد لملس الى معسكر العلم شمال غرب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مساء اليوم.

وقالت مصادر محلية ان الوساطة التقت بقيادة ألوية النخبه الشبوانيه مقدمين ما لديهم وما أتوا به من جهة المحافظ ولم تتضح تفاصيله بالوجه الصحيح.

واختتمت المصادر قولها ان الوساطة غادرت المعسكر بإتجاه عتق الساعه ٨:٣٠ مساءا مشيرة الى ان الوضع هادئ.

وفي نفس السياق اكدت مصادر مطلعة ان ت السلطة المحلية بمحافظة شبوة وقوات النخبة الشبوانية اتفقا على تهدئة مدتها ثلاثة ايام بعد وساطة قادتها شخصيات اجتماعية وقبلية بالمحافظة.

وقالت المصادر انه "تم تشكيل لجنة من الشخصيات الإجتماعية والقبلية كوساطة للسعي في قضية معسكر العلم ونزع فتيل التوتر بين جنود النخبة الشبوانية المتواجدين بالمعسكر والجيش والأمن المتواجدين في محيطه وحل القضية حلاً سلمياً يرتضيه الطرفين ويتم حقن الدماء وقطع دابر الفتنة".

وأضافت المصادر ان "الوساطة هم: الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي والشيخ علي حسن دوشل النسي والعاقل سالم ناصر المرزقي والشيخ محسن أحمد بن طالب الخليفي والشيخ ناصر الكديم وعبدالقوي لمروق ونايف المشيعي وعلوي علي والشيخ صالح الجربوع وصلت الوساطة لموقع معسكر العلم وقابلوا الطرفين وسمعوا منهم ووضعوا شرط مدته 3 أيام للتهدئة النفوس وتغليب صوت العقل والحكمة وعلى أن لا يعتدي أحد الطرفين على بعضهما خلال هذه المدة وأن يتم السماح بمرور أي مواد للمعسكر دون إعتراض وأن لا يسمح كذلك أصحاب معسكر العلم بإن يستقبلوا أحد من خارج المعسكر".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محافظ عدن يتدخل ...الكشف عن اخر مستجدات معسكر العلم بشبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ عدن يتدخل ...الكشف عن اخر مستجدات معسكر العلم بشبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ عدن يتدخل ...الكشف عن اخر مستجدات معسكر العلم بشبوة.

قد تقرأ أيضا