الارشيف / اخبار اليمن

”مارب” تفتح باباً جديداً لـ”انضمام” بقية المحافظات رغم خذلان قيادة ”الشرعية”

اخبار من اليمن فتحت الاحزاب السياسية بمحافظة مارب، باباً جديداً لـ"الانضمام" إلى مجلس عسكري، أمام بقية المحافظات.

واعتبر سياسيون ومراقبون، أن البيان القوي الذي صدر أمس الاثنين عن الأحزاب السياسية في المحافظة تأخر كثيرا لسنوات، لكنه يمثل تدشيناً لإنشاء مجلس عسكري وسياسي جديد يدافع عن المحافظة ويفتح الباب أمام باقي المحافظات للانضمام.

واشاروا إلى أن البيان اتهم الشرعية بالخذلان، لكنه دق ناقوس الخطر لتحريك بقية الجبهات، وتخفيف الضغط على المحافظة، من قبل المتمردين الحوثيين.

وكانت الأحزاب والقوى السياسية في المحافظة، اتهمت قيادة الشرعية بـ "الفشل الذريع في مسؤولياتها، سياسيا وعسكريا واقتصاديا وإعلاميا، وعلى كافة الأصعدة محليا وإقليميا ودوليا، وهو الفشل الذي انعكس على مشروع المقاومة لإسقاط الانقلاب واستعادة الجمهورية".

ودانت الأحزاب السياسية، في بيان شديد اللهجة، "خذلان قيادة الشرعية لمحافظة مأرب، وهي تخوض معركة محلية ووطنية مصيرية"، محملة “الشرعية” المسؤولية الكاملة لـ “كلما ينتج عن ذلك الخذلان المخزي".

وقال البيان الصادر، أمس الاثنين، عن حزب المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي، وحزب الرشاد اليمني، في محافظة مأرب، إن الأحزاب السياسية في المحافظة وقفت، في اجتماعها الطارئ المنعقد، أمام الأحداث والتطورات المتسارعة حول مأرب، واستمرار العدوان الحوثي على المحافظة وساكنيها.

وأشار البيان، إلى أن مليشيا الحوثي تواصل استهداف المدنيين العزل بالصواريخ البالستية والطيران المسير في واحدة من ابشع جرائم العصر المرتكبة بحق السكان مما سبب تهجير سكان المناطق بكاملها ، والذين اضحوا في العراء بدون مأوى او مأكل.

وأضاف: “كل ذلك يجري في ظل صمت دولي واقليمي وخذلان مخزي للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمبعوثين الاممي والامريكي وكذا المفوضية السامية لحقوق الانسان".

وتابع: “وكل ذلك يجري في ظل فشل قيادة الشرعية والتحالف العربي في ادارة المعركة".

ودانت الأحزاب السياسية في محافظة مأرب، بشدة، “استمرار الحرب الحوثية على المحافظة وسكانها ونازحيها ومنشأتها، والإيغال الوحشي في القتل والتدمير، الذي يجري أمام مرأى ومسمع العالم، وفي ذات الوقت تدين صمت المجتمع الدولي والاقليمي إزاء هذه الجرائم اللا انسانية".

وعبرت عن “استغرابها الشديد لأداء التحالف العربي ولسوء ادارته للمهمة التي انيطت به” حد تعبير البيان.

وفيما أشادت بـ “البطولات التي يجترحها الأبطال على مختلف الجبهات”، دعت “أبناء محافظة مأرب خاصة وأبناء اليمن الأحرار عامة إلى استنهاض كافة الطاقات والامكانيات المحلية والوطنية وتوحيدها وتوجيهها نحو مهمة الدفاع عن مأرب".

و دعت، جميع اليمنيين إلى مزيد من التوحد أمام التحديات المحيطة بالمشروع الوطني .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”مارب” تفتح باباً جديداً لـ”انضمام” بقية المحافظات رغم خذلان قيادة ”الشرعية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”مارب” تفتح باباً جديداً لـ”انضمام” بقية المحافظات رغم خذلان قيادة ”الشرعية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”مارب” تفتح باباً جديداً لـ”انضمام” بقية المحافظات رغم خذلان قيادة ”الشرعية”.

قد تقرأ أيضا