مناقشة الاحتياجات الطارئة لمخيمات المهجرين من مديريات مأرب الجنوبية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

ناقش اجتماع موسع بمحافظة مأرب، اليوم، الاحتياجات الأساسية والطارئة لمخيمات وتجمعات المهجّرين قسريا من مديريات مأرب الجنوبية في قطاعي المياه والإصحاح البيئي وسبل تقديم الخدمات الأساسية في تلك المخيمات.

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وضم عددا من المنظمات الدولية والمحلية والمكاتب التنفيذية المعنية، خارطة الاحتياجات العاجلة التي أعدتها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، وتدارس الوضع المائي بمدينة مأرب.

وشدد على ضرورة إيجاد خيارات وبدائل لتوسيع خطة التدخلات للمرحلة القادمة بما يواكب حجم الزيادة في أعداد النازحين المهجرين مؤخرا من المديريات الجنوبية وتحديد أماكن ومستوى الفجوة القائمة في مجالي المياه والإصحاح البيئي وضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإيصال خدمة المياه النظيفة والآمنة.

وبحث الاجتماع آليات تأمين الخدمات الأساسية الطارئة في المخيمات الجديدة بمديريتي الوادي والمدينة التي خصصتها السلطة المحلية لإيواء المهجرين وتوفير مياه الشرب والخزانات والحقائب الصحية والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

وأكد الوكيل مفتاح أهمية التحرك العاجل لإغاثة الآلاف من الأسر التي هُجرت بسبب القصف المكثف والعشوائي لمليشيات الحوثي الإيرانية واستهداف القرى والمناطق السكانية والمخيمات ورفع وتيرة الأداء واستشعار المسؤولية تجاه المهجرين الذين شردتهم المليشيات من مناطقهم.

وأشاد بمستوی التجاوب الذي أبداه عدد من شركاء العمل الإنساني من المنظمات والهيئات الإغاثية وسعيها لتنفيذ مشاريع وتدخلات في مجالي المياه والإصحاح البيئي في المخيمات المستحدثة


مناقشة الاحتياجات الطارئة لمخيمات المهجرين من مديريات مأرب الجنوبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة الاحتياجات الطارئة لمخيمات المهجرين من مديريات مأرب الجنوبية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة الاحتياجات الطارئة لمخيمات المهجرين من مديريات مأرب الجنوبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق