تدشين مشروع تعزیز خدمات الرعایة الصحیة المدرسیة في اربع محافظات

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
دشن بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، المرحلة الثانية لمشروع تعزیز خدمات الرعایة الصحیة المدرسیة للطلاب والكادر التعليمي، الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.

ويتضمن المشروع الذي يستفيد منه أكثر من 250 ألف طالباً وطالبة وكادر تعليمي على مدى 5 أشھر، على خدمات الرعایة الصحیة الأولیة والتوعیة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي من خلال نزول فرق طبیة ميدانية للمدارس المستهدفة.

واكد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور أحمد الكمال، لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أهمية المشروع في دعم القطاع الصحي وتلبية الاحتیاجات الصحیة الضروریة بالمناطق الأشـد أحتیاجاً وتوفیر بیئة صحیة أمنة لضمان إسـتمرار العملیة التعلیمیة في ظل الظروف الإنسانیة التي تعيشها البلاد.. مثمناً تدخلات مركز الملك سلمان والجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث في تحسين مستوى جودة الخدمات الطبية والتعليمية.

بدوره اوضح المدير الاقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الدكتور محمد ديب، ان المرحلة الاولى للمشروع أستهدفت عموم مديريات محافظة عدن فيما ستشمل المرحلة الثانية 35 مديرية موزعة على محافظات عدن ومأرب وتعز وحضرموت..متطرقاً الى آلية برنامج المشروع الذي يضم 40 فرقة طبية مكونة من طبيب وممرض واخصائي اجتماعي واخصائي دعم نفسي.


تدشين مشروع تعزیز خدمات الرعایة الصحیة المدرسیة في اربع محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين مشروع تعزیز خدمات الرعایة الصحیة المدرسیة في اربع محافظات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين مشروع تعزیز خدمات الرعایة الصحیة المدرسیة في اربع محافظات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق