الارشيف / اخبار اليمن

”البخيتي” يروي تفاصيل اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح على يد الحوثيين وكواليس أول يوم لاحتلاهم صنعاء ودور ”هادي” و وزير داخليته ”الترب” (فيديو)

اخبار من اليمن روى القيادي الحوثي المنشق، علي البخيتي، تفاصيل اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد المتمردين الحوثيين، وكواليس أول يوم لاحتلاهم للعاصمة صنعاء ودور رئيس الجمهورية عبدربه هادي، و وزير داخليته آنذاك اللواء عبده حسين الترب.

وقال البخيتي في مقابلة بثها برنامج "السطر الاوسط"، على قناة mbc، تابعه "المشهد اليمني"، أن الرئيس صالح رفض الخروج من صنعاء.

وأكد على أن الرئيس هادي كان مسؤولا عن تمكين الحوثيين من اقتحام صنعاء، و أن اتصال الرئيس صالح به كان رسالة سياسية ولم يكن له يد ولا قدرة على إدخال أو منع الحوثيين، فالقرار بيد هادي، القائد الأعلى ورئيس الجمهورية.

وشدد على أن الحوثيين الآن ضعفاء، وأن اليمنيين عرفوا حقيقتهم بعدما ارتكبوه من جرائم وفظائع.

ولفت إلى أن توجيهات وزير الداخلية اللواء عبده الترب المعين من هادي، قضت بالتعاون مع الحوثيين وتسليم مقرات ومعسكرات الأمن لهم.

ونوه بأن "السيطرة على الحديدة والكثير من المدن كان بطقم أو طقمين عسكريين، أي أن هناك تعاون من أعلى سلطة في للدولة، وهذا طبعًا لا يعفي الزعيم من الأخطاء التي اوجدت كل ذلك وأولهم هادي.

وأثارت لقاءات البخيتي جدلا واسعا في الاوساط السياسية اليمنية، و على منصات التواصل الاجتماعي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”البخيتي” يروي تفاصيل اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح على يد الحوثيين وكواليس أول يوم لاحتلاهم صنعاء ودور ”هادي” و وزير داخليته ”الترب” (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”البخيتي” يروي تفاصيل اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح على يد الحوثيين وكواليس أول يوم لاحتلاهم صنعاء ودور ”هادي” و وزير داخليته ”الترب” (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”البخيتي” يروي تفاصيل اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح على يد الحوثيين وكواليس أول يوم لاحتلاهم صنعاء ودور ”هادي” و وزير داخليته ”الترب” (فيديو).

قد تقرأ أيضا