الارشيف / اخبار اليمن

الكويت تكشف عن الطريقة الوحيدة للحل في اليمن وتُبلغ الأمم المتحدة بموقفها .. والخارجية تُصدر ‘‘بيان رسمي’’

اخبار من اليمن أعلنت دولة الكويت عن الطريقة الوحيدة للحل وإنهاء الحرب في اليمن، مؤكدة دعمها لوحدة واستقرار الجمهورية اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الإثنين، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، هانس غروندبرغ، الذي يزور الكويت.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، فإن الشيخ الصباح، بحث خلال اللقاء، التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن.

وجدد وزير الخارجية الكويتي ‘‘إلتزام دولة الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه’’.

وأكد على ‘‘دعم دولة الكويت للجهود الدولية لإنهاء الخلاف الدائر في اليمن إستناداً على مبادرة المملكة العربية السعودية للسلام في اليمن، ووفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار رقم 2216، وذلك لتجاوز الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعاني منها الشعب اليمني الشقيق’’.

بدوره أعرب المبعوث الأممي عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها نحو دعم أشقائها في اليمن، ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والإستقرار على أراضيه، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه الشقيق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكويت تكشف عن الطريقة الوحيدة للحل في اليمن وتُبلغ الأمم المتحدة بموقفها .. والخارجية تُصدر ‘‘بيان رسمي’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكويت تكشف عن الطريقة الوحيدة للحل في اليمن وتُبلغ الأمم المتحدة بموقفها .. والخارجية تُصدر ‘‘بيان رسمي’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكويت تكشف عن الطريقة الوحيدة للحل في اليمن وتُبلغ الأمم المتحدة بموقفها .. والخارجية تُصدر ‘‘بيان رسمي’’.

قد تقرأ أيضا