الارشيف / اخبار اليمن

وفد الحكومة في السويد : لن نفرط في سيادة الدولة ولسنا معنيين بأي سلام خارج المرجعيات الثلاث

اخبار من اليمن قال وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات السويد إلى جانب الحوثيين ” أنهم ملتزمون بالسلام المرتكز على مرجعيات الحل الثلاث وهي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة ولسنا معنيين بما سوى ذلك.

جاء ذلك في لقاء الوفد الحكومي بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وهو اللقاء الثاني خلال 48ساعة.

وأكد الوفد حسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ ” أن الحكومة لن تفرط في سيادة الدولة وسلطاتها وبسط سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية مبديا استعداده لإنجاح هذه الجولة من المشاورات. 

 وأكد الوفد ان محافظة الحديدة يجب تكون تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، وان يؤول حفظ الأمن فيها لأجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وان إدارة الميناء تعود لكوادر الميناء وتحت إشراف وزارة النقل وبما يسهم في تسهيل وانسيابية اجراءات وصول المساعدات الانسانية . 

وأشاد الوفد بدور الدول الخمس الدائمة العضوية منذ المراحل الأولى لعملية التغيير في اليمن وطيلة المرحلة الماضية والحالية والشراكة البناءة معهم.

من جانبهم أكد السفراء تمسك دولهم بسيادة اليمن كدولة عضوا في الأمم المتحدة، وحرصهم على استعادة الدولة اليمنية لمؤسساتها السيادية وبما يعزز الامن ويحقق الاستقرار للشعب اليمني. 

كما أشادوا بالتفاعل الايجابي للوفد الحكومي في المشاورات الحالية، معربين عن أملهم في الخروج بالمزيد من الاتفاقات التي ستمهد الطريق لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216. 

وأكد السفراء على أن دولهم ملتزمة بدعم الحكومة الشرعية والعمل لإحلال السلام وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التي عبروا عنها في مخرجات الحوار الوطني، وأن موقفهم هذا قد تمثل في قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ الذي يمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال تمكين الدولة من كافة مؤسساتها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
وفد الحكومة في السويد : لن نفرط في سيادة الدولة ولسنا معنيين بأي سلام خارج المرجعيات الثلاث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد الحكومة في السويد : لن نفرط في سيادة الدولة ولسنا معنيين بأي سلام خارج المرجعيات الثلاث، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد الحكومة في السويد : لن نفرط في سيادة الدولة ولسنا معنيين بأي سلام خارج المرجعيات الثلاث.