الارشيف / اخبار اليمن

بدء ترسيم ‘‘الحدود’’ بين محافظة الحديدة وسيطرة القوات المشتركة ووضع سياج حديدي وتهديد المقاومة التهامية (صورة)

اخبار من اليمن كشفت مصادر محلية، في محافظة الحديدة، بدء إنشاء سياج حديدي جنوب المدينة، وترسيم حدود تعزل ما تبقى منها تحت سيطرة القوات المشتركة، عن المناطق التي انسحبت منها مؤخرًا، وتسلمتها مليشيا الحوثي.

وأكدت المصادر، أن المشرف العسكري الإماراتي، في الساحل ويدعى (أبوأحمد) نزل ميدانيًا، يوم أمس الإثنين، لترسيم حدود التقسيم الجديدة المفروضة جنوب الحديدة.

وأشارت المصادر، إلى أن المشرف الإماراتي، حذر القيادات العسكرية التهامية وهدد من تجاوز السياج الحديدي والرملي الذي تم وضعه، وأن أي قوة ستتقدم سيتم قصفها باعتبارها خارجة عن شرعية التحالف.

ولفتت المصادر، إلى أن منطقة الساحل الغربي، والتي تشمل جنوب الحديدة وساحل تعز استقطعت - تمامًا - من الخارطة، وتحولت إلى قطاع جغرافي منفصل إدارياً وعسكرياً، تحت قيادة وإشراف الضابط الإماراتي (أبوأحمد).

وأظهرت صور نشرها صحفيون وناشطون من أبناء المنطقة، تؤكد وضع السياج الحديدي المستحدث.

ولم تُعلق مصادر رسمية، حتى الآن، عن هذه الخطوة، إلا أن بيانًا صادرًا عن الحكومة الشرعية، أثبت قبل أيام، عدم معرفته بما يجري في منطقة الساحل الغربي، وذلك عقب الانسحاب المفاجئ للقوات المشتركة من جنوب الحديدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بدء ترسيم ‘‘الحدود’’ بين محافظة الحديدة وسيطرة القوات المشتركة ووضع سياج حديدي وتهديد المقاومة التهامية (صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء ترسيم ‘‘الحدود’’ بين محافظة الحديدة وسيطرة القوات المشتركة ووضع سياج حديدي وتهديد المقاومة التهامية (صورة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء ترسيم ‘‘الحدود’’ بين محافظة الحديدة وسيطرة القوات المشتركة ووضع سياج حديدي وتهديد المقاومة التهامية (صورة).

قد تقرأ أيضا