ضوء أخضر ”أمريكي” ”بريطاني” ”مصري” بشأن ”معركة حاسمة” لدحر الحوثيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عقدت اليوم الثلاثاء، مباحثات عسكرية يمنية "أمريكية" "بريطانية" "مصرية" بشأن "معركة حاسمة لدحر المتمردين الحوثيين، الرافضين لخطة أممية للسلام وإنهاء الحرب؛ في مؤشر يبدو أنه ضوء أخضر لخوض معركة فاصلة لانهاء انقلاب المليشيا الحوثية.

في السياق، التقى الفريق الركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة، اليوم الثلاثاء، العقيد مارت وايت مان الملحق العسكري الأمريكي، وناقش الجانبان المستجدات على الساحة الوطنية، والدور الذي تؤديه القوات المسلحة اليمنية من العمليات القتالية دفاعاً عن الشرعية وعن الأمن والسلم الدولي في المنطقة والإقليم بل والعالم وتأمين طرق الملاحة والتجارة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

وأشار بن عزيز إلى الدور الذي ينبغي أن تفعله الولايات المتحدة والواجب الدولي المنوط بها كراعية للديمقراطية والضامن الرئيس للأمن في المنطقة.

ونوه إلى أن الجماعة الحوثية الإرهابية الإيرانية دمرت ولغمت كل شيئ من خلال زراعة الألغام الأرضية المختلفة دون مراعاة لطفل أو حيوان أو امرأة، ولغمت البحر بالألغام البحرية واستخدمت القوارب المفخخة والزوارق المسيرة، كما أنها لغمت السماء باستخدام الطيران المسير، دون اعتبار لقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني.

وأكد بن عزيز بأن إيران وحلفاءها في المنطقة هم مصدر الشر في العالم، مشيداً بما يقوم به التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من دعم عسكري وسياسي واقتصادي.

من جانبه أشار الملحق العسكري الأمريكي إلى طبيعة العلاقات العسكرية الأمريكية وأن اليمن شريك أساسي في مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة، مؤكداً على استمرار دعم الولايات المتحدة للشرعية وجهودها في إحلال السلام الدائم في اليمن.

وعلى ذات الصعيد، التقى الفريق بن عزيز، اليوم، بالعقيد بيتر لي جاسيك الملحق العسكري البريطاني، لمناقشة المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة على الساحة الوطنية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك وما يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية ماديا ومعنويا لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وقد أكد الملحق العسكري البريطاني، على استمرار جهود المملكة المتحدة في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الدائم.

في أشار الفريق بن عزيز خلال لقائه، اليوم، بالملحق العسكري بالسفارة المصرية العميد أركان حرب محمد ناجي، إلى أن القوات المسلحة اليمنية تقوم بمهام ريادية وتضحية منقطعة النظير نيابة عن المنطقة والعالم في الوقوف بعزم وحزم أمام المشروع الإيراني الكهنوتي الإرهابي.

ونوه بأن جمهورية مصر العربية وقواتها المسلحة تشكل اليوم حائط صد أمام كل المؤامرات واليمن اليوم بحاجة إلى دعمها ومساندتها استكمالاً لمشروعها الجمهوري والعروبي.

من جانبه، قال الملحق العسكري المصري "أن مصر وقواتها المسلحة تربطها باليمن مصير وتأريخ مشترك امتزجت فيه الدماء والأرواح وأن قيادة القوات المسلحة المصرية لن تألوا جهداً ولن تتوانى عن واجبها القومي تجاه الشعب اليمني".

وكان بن عزيز اطلًع رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، على مستجدات الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات ومنها مأرب والساحل الغربي حيث يسطر الأبطال مواقف الشرف والبطولة والفداء ويصنعون ملاحم النصر في الدفاع عن عزة ونصر الوطن.

ضوء أخضر ”أمريكي” ”بريطاني” ”مصري” بشأن ”معركة حاسمة” لدحر الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضوء أخضر ”أمريكي” ”بريطاني” ”مصري” بشأن ”معركة حاسمة” لدحر الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضوء أخضر ”أمريكي” ”بريطاني” ”مصري” بشأن ”معركة حاسمة” لدحر الحوثيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق