الشرجبي يشارك في ورشة "ندرة المياه" في القاهرة ويلتقي عدد من ممثلي المنظمات الدولية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القاهرة ـ سبأنت

شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم في الاجتماع الخاص بندرة المياه الذي عقد على هامش اجتماعات المجلس الوزاري العربي للمياه بالعاصمة المصرية القاهرة.

واستعرض الشرجبي التحديات والفرص المتاحة لاستخدام الموارد المائية غير التقليدية ومشاكل المياه في اليمن والوضع والأحواض المائية الحرجة في عدد من المحافظات.. مشيرا الى الاستراتيجية الوطنية للمياه والبرنامج الاستثماري الملحق بها واستعرض الاثار التي فاقمت ازمة المياه نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي على الدولة.

وفي السياق ناقش وزير المياه مع نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات في قطاع المياه.

كما عقد عددا من اللقاءات على هامش الاجتماع، حيث التقى بالمدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا عبدالحكيم الواعر وناقش معه جملة من القضايا المتعلقة بقضايا المياه.

واكد الشرجبي على ضرورة العمل على تسريع وتيرة العمل في المشاريع المشتركة في مجالي الزراعة والمياه، ودعم إدارة الموارد المائية ببرامج التدريب والتأهيل، حيث أبدى الواعر استعداد الفاو لتقديم مزيد من الدعم الاستثنائي للمشاريع في اليمن.

كما التقى وزير المياه مع المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تيد شيبان، وناقش معه التدخلات التي تقوم بها منظمة اليونيسيف في اليمن وضرورة تبني المنظمة إعداد دراسة حول التغيرات المدارية والاعاصير التي ضربت المناطق الشرقية لليمن بمعدل مرتين في العام خلال السنوات السبع الماضية بالاضافة الى عدد من المشروعات قيد التنفيذ.


الشرجبي يشارك في ورشة "ندرة المياه" في القاهرة ويلتقي عدد من ممثلي المنظمات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرجبي يشارك في ورشة "ندرة المياه" في القاهرة ويلتقي عدد من ممثلي المنظمات الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرجبي يشارك في ورشة "ندرة المياه" في القاهرة ويلتقي عدد من ممثلي المنظمات الدولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق