”المقدشي” يكشف أسباب توقف معركة تحرير ”الحديدة” وعن الأسباب التي تمنع الشرعية من التخلي عن اتفاق ”استوكهولم”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محمد علي المقدشي، عن أسباب توقف معركة تحرير محافظة الحديدة من مليشيا الحوثي الإنقلابية، والأسباب التي تمنع الجيش والحكومة الشرعية من التخلي عن اتفاق "استوكهولم".

وعن أسباب توقف تحرير الحديدة، قال المفدشي في تصريح لصحيفة عكاظ، إن توقف العمليات القتالية في الحديدة فرضه اتفاق استوكهولم.

ويضيف وزير الدفاع بالقول: "الحديدة جزء عزيز وأصيل من الوطن الحبيب، ولن يبخل عليها أبناء الشعب اليمني بدمائهم وأرواحهم لتحرير كل شبر منها، وتجاوز كل العراقيل والخطط والمؤامرات التي تبقي هذا الجزء الغالي من وطننا تحت سطوة وعسف المليشيات".

وقال إن اتفاق استكهولم جزء من منظومة الضغط الأممي والدولي على الشرعية والتحالف العربي، مضيفًا :"نحن العسكريين نلتزم بتوجيهات وتعليمات القيادة السياسية وقيادة التحالف العربي وعلى استعداد دائم لتنفيذ أي مهام في كامل مسرح الجمهورية اليمنية".

وردًا على سؤال الصحيفة حول لما لا يتم الإعلان عن التخلي عن اتفاق استوكهولم طالما يتعارض مع مصلحة الشعب اليمني، أجاب المقدشي: "كل أبناء الشعب اليمني والقوى السياسية يرون في هذا الاتفاق إجحافاً وتصادماً مع المصلحة الوطنية العليا، لكننا ندرك أن القيادة السياسية ستتخذ بشأن هذا الاتفاق الموقف الصحيح في الوقت المناسب الذي ترى أنه يحقق مصالح الشعب اليمني".

وتابع قائلا: "أقول هذا لأن مطالبات شعبية يمنية تؤكد ضرورة ذلك لأن بقاء المحافظات تحت سيطرة المليشيات الإيرانية يمكنها من إدخال المزيد من الأسلحة الإيرانية".

واختتم وزير الدفاع بقوله: "هذه المطالبات صحيحة، ومحل اهتمام القيادة السياسية التي تدرس الخيارات المناسبة حيال هذا الاتفاق، ونحن العسكريين على استعداد لتنفيذ الخيارات التي تختارها القيادة السياسية وتحقق مصالح الشعب".

”المقدشي” يكشف أسباب توقف معركة تحرير ”الحديدة” وعن الأسباب التي تمنع الشرعية من التخلي عن اتفاق ”استوكهولم” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”المقدشي” يكشف أسباب توقف معركة تحرير ”الحديدة” وعن الأسباب التي تمنع الشرعية من التخلي عن اتفاق ”استوكهولم”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”المقدشي” يكشف أسباب توقف معركة تحرير ”الحديدة” وعن الأسباب التي تمنع الشرعية من التخلي عن اتفاق ”استوكهولم”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق