مجلس وزارة الصحة يناقش أوضاع القطاعات الصحية والتحديات التي تواجهها

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ناقش اجتماع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، عدداً من الموضوعات المتصلة بعمل القطاعات الصحية المختلفة والتحديات التي تواجهها.

واستعرض الاجتماع، مستجدات الوضع الوبائي في البلاد، حيث قدم وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع (كوفيد 19) الدكتور علي الوليدي، تقريراً عن الواقع الوبائي ونتائج حملات التحصين ضد (كوفيد 19) والإجراءات المتخذة لمجابهة موجات كورونا.

كما ناقش الاجتماع، تقارير عن أوضاع مراكز العزل، والمشكلات التي تعترضها ووضع الكادر الصحي..مستعرضاً تقرير من المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري، عن المخزون الدوائي بالسوق الدوائية والضوابط المفروضة على مستوردي الادوية وتثبيت السعر للأدوية.

وأشاد وزير الصحة، بالجهود المبذولة لإنجاح الخطط والبرامج الصحية..مشدداً على ضرورة التعاطي مع المشكلات وفقاً لتقارير مكتوبة ورصد الظواهر السلبية واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية حيالها وبما يعزز من منظومة العمل المؤسسي الناجح.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة، على أنشطة وخدمات المركز الوطني الطوارئ والاسعافات، واستمع من مدير المركز منصور الحبيشي، إلى خطط العمل الميدانية التي يتبناها المركز وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وإدارة البلاغات وتحريك الطواقم وفقاً لطلبات الخدمات.


مجلس وزارة الصحة يناقش أوضاع القطاعات الصحية والتحديات التي تواجهها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس وزارة الصحة يناقش أوضاع القطاعات الصحية والتحديات التي تواجهها، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس وزارة الصحة يناقش أوضاع القطاعات الصحية والتحديات التي تواجهها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق