الحوثيون يطوقون حي سكني شرق العاصمة صنعاء ويمهلون الساكنين ثلاثة أيام لتسليم منازلهم

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أمهلت المليشيا الحوثية سكان حي سكني شرق العاصمة اليمنية صنعاء ثلاثة أيام لمغادرة منازلهم , مدعية ملكيتها للأوقاف والتي اوقفها سيف الإسلام المتوكل ووجدت في أوقاف الجامع الكبير قبيل 120 عام .

وقالت مصادر قضائية ومحلية متطابقة للمشهد اليمني, أن الحوثيين طوقوا حي كلية المجتمع بمنطقة سعوان شرق العاصمة صنعاء بأكثر من أربعين طقم مدعين ملكية الأراضي للأوقاف والتي يسكن فيها أصحابها بعضهم منذ اكثر من 30 سنة .

وأضافت المصادر أن الحوثيين طلبوا من سكان الحي القيام بالتنازل عن ملكية منازلهم ثم استئجارها من الأوقاف بينما اشتروا هذه المنازل عبر أمناء شرعيين يتبعون مديرية بني حشيش .

وأكدت المصادر ان المشترين طلبوا من الحوثيين تعويضهم لكنهم قالوا ان المشكلة مشكلتهم وعليهم البحث عن البائعين لهم لتعويضهم والذين مات أغلبهم قبل أكثر من عشرين سنة .

وتسببت الإجراءات الحوثية هذه القائمة على نهب أموال الناس الى تراجع أسعار العقارات في اليمن بمناطق سيطرتهم وهجرة المستثمرين الى دول خارجية والتي جاءت مصر فيها الأولى ثم تركيا والأردن باستثمارات تزيد عن 5 مليار دولار في قطاع العقارات في مصر و2 مليار في تركيا وصف مليار في الأردن ووفقا لإحصاءات وطنية رسمية صادرة من هذه الدول .

وكانت المليشيا الحوثية قد أصدرت أوامر قبض قهرية بحق كثر من 500 شخص وأكثر من 250 أمين شرعي بتهم التزوير وغيرها من الحجج الحوثية والتي تأتي في إطار رفض المليشيا للاجراءات القانونية التي تمت في عهد النظام الجمهوري .

هذا وفرضت المليشيا الحوثية مؤخرا موافقة أجهزة الأمن والمخابرات قبيل أي عملية بيع بهدف نهب أموال الناس ورفع الجبايات ناهيك عن طلبات التعميد والترخيص بهدف رفع الجباية لتغطية حروبها العبثية وتحويل الخمس من هذه الأموال للمرجعيات الدينية الشيعية في قم والنجف وجنوب لبنان .

  الحوثيون يطوقون حي سكني شرق العاصمة صنعاء ويمهلون الساكنين ثلاثة أيام لتسليم منازلهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر   الحوثيون يطوقون حي سكني شرق العاصمة صنعاء ويمهلون الساكنين ثلاثة أيام لتسليم منازلهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى   الحوثيون يطوقون حي سكني شرق العاصمة صنعاء ويمهلون الساكنين ثلاثة أيام لتسليم منازلهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق