الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية

اخبار من اليمن المنامة - سبأنت
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة الحارثي، في سياق أعمال قِمّة الأمن الإقليميّ الدورة السابعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.

وفي اللقاء، استعرض بن مبارك تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في اليمن، واستمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها لجميع مبادرات السلام..مؤكداً أن النظام الايراني جعل من الأراضي اليمنية منصة لابتزاز دول الجوار وتهديد أمن الملاحة العالمية وليس فقط تدمير اليمن ومفاقمة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

وشدد الوزير بن مبارك، على أهمية دور سلطنة عمان وجهودها في تقريب وجهات النظر لاحلال السلام والدفع بالعملية السياسية على اساس المرجعيات الثلاث المتوافق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا..محملاً مليشيا الحوثي مسؤولية تعريض اليمن والمنطقة لكارثة بيئية واقتصادية محتملة نتيجة عرقلتها لتقييم وتفريغ خزان صافر العائم، وتهديدها الملاحة الدولية خاصة بعد انتهاكها لاتفاقية ستوكهولم وتفاقم الوضع الانساني في الحديدة.

من جانبه عبر وكيل وزارة الخارجية العماني، عن موقف بلاده الدائم في دعم الشرعية الدستورية ووحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، وحرص السلطنة على مواصلة جهودها لانهاء الحرب في اليمن عبر الحوار لانها الوسيلة الانجع لانهاء الحرب واستتباب الامن والاستقرار .

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المنامة الدكتور علي حسن الاحمدي، و رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر محمد هادي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يلتقي وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية.

قد تقرأ أيضا