الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود لتقديم التدخلات الإنسانية للنازحين جراء التصعيد الحوثي


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الوزارات والجهات المعنية والسلطات المحلية بمضاعفة الجهود لتقديـم التدخـلات الإنسـانية للنازحيـن والمهجرين جراء التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، خاصة في محافظتي مأرب والحديدة.

وأكد رئيس الوزراء خلال ترؤوسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا للوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، على ضرورة وضع رؤية شاملة لإدارة تدخلات العمل الإنساني وتنسيق الجهود المشتركة في هذا الجانب.. مشددا على المنظمات الأمميــة والدوليــة مساندة الجهود الحكومية لتقديم الاستجابة الطارئة والعاجلة للنازحين الجدد وسرعة الوصول الى الاسر المتضررة للتخفيـف مـن معاناتهـم بتوفيـر الاحتياجـات الإنسـانية الأساسـية مـن الغـذاء والايـواء وغيرهـا.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، الى المسؤولية الأخلاقية امام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف هجماتها المستمرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومختلف الأسلحة على المدنيين والنازحين في مارب، وما تمارسه من جرائم وانتهاكات ضد المدنيين في الحديدة.. مشيرا الى ان الموجات الجديدة للنزوح ضاعفت من الأعباء الإنسانية التي تواجهها الحكومة، وما يتطلبه ذلك من دعم اكبر ودور فاعل للمنظمات الأممية والدولية لمساندة هذه الجهود.

كما وجه رئيس الوزراء الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، بالاستعداد لمواجهة اي نزوح جديد، وان الحكومة وبالتنسيق مع المنظمات الأممية والدولية ستخصص مبالغ إضافية لمواجهة أي حالات طوارئ.

وناقش رئيس الوزراء مع الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، اليات عملها وأوضاع النازحين بشكل عام، وكذا ما تبذله من جهود لمواجهة موجات النزوح الجديدة في مارب والحديدة.

وقدمت الوحدة التنفيذية، تقرير متكامل عن الإجراءات التي قامت بها لاستقبال النازحين حيث بلغ عدد النازحين الذين تم استقبالهم في مارب ٩٣ ألف نازح و٢٠ ألف نازح في الحديدة.. مؤكدة انه تم التواصل مع المنظمات الدولية لسد احتياجاتهم وتوفير الخدمات لهم وإن العمل جاري في هذا الجانب حيث تم إنشاء ١٩ مخيم جديدا في مأرب، إضافة الى انشاء ٣مخيمات في الخوخة ومخيم في المخا لاستقبال نازحي الحديدة .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود لتقديم التدخلات الإنسانية للنازحين جراء التصعيد الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود لتقديم التدخلات الإنسانية للنازحين جراء التصعيد الحوثي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود لتقديم التدخلات الإنسانية للنازحين جراء التصعيد الحوثي.

قد تقرأ أيضا