الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: الأمم المتحدة تتدخل لإنقاذ مليشيا الحوثي في الحديدة (بيان)

اخبار من اليمن في تدخل اعتبره مراقبون وخبراء عسكريون محاولة لإنقاذ مليشيا الحوثي من الهزيمة في محافظة الحديدة، أعلنت الأمم المتحدة استعدادها لتسيير النقاش بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

يأتي ذلك بالتزامن مع انهيار المليشيات الحوثية في المديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة، وتقدم كبير للقوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي.

ودعت البعثة الأممية لدعم "اتفاق الحديدة"، مساء الأحد، جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس واتخاذ جميع التدابير لمنع التصعيد العسكري جنوبي المحافظة.

وقالت البعثة في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني": "تراقب ‎أونمها الأحداث عن كثب وتتابع التقارير التي تفيد بوقوع اشتباكات حادة وتصعيدات عسكرية أسفرت عن عدد كبير من الضحايا المدنيين في المديريات الجنوبية بمحافظة ‎الحديدة، وخصوصا في حيس والتحيتا".

وأضاف البيان: "تكرر ‎أونمها مناشدة أطراف النزاع التحلي بضبط النفس وتذكرهم بواجب الوفاء بالتزاماتهم نحو ‎حماية المدنيين وأخذ كل التدابير لمنع أي تصعيدات من شأنها التأثير سلبا على المواطنين".

وأكدت البعثة الأممية "أونمها"، أنها تقف على أهبة الاستعداد لتسيير النقاش ما بين الأطراف المعنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: الأمم المتحدة تتدخل لإنقاذ مليشيا الحوثي في الحديدة (بيان) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: الأمم المتحدة تتدخل لإنقاذ مليشيا الحوثي في الحديدة (بيان)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: الأمم المتحدة تتدخل لإنقاذ مليشيا الحوثي في الحديدة (بيان).

قد تقرأ أيضا