الارشيف / اخبار اليمن

”عملية تعرضية” بقوام مجموعة ألوية تنفذها القوات الحكومية وتنجح في إحداث تحول عميق في الحديدة


اخبار من اليمن قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إن القوات المشتركة (قوات حكومية)، تنفذ ‏"عملية تعرضية" (بقوام مجموعة ألوية) في محافظة ‎الحديدة، أمام مليشيا الحوثي.

وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر: "قد تطول العملية التي تنفذها القوات الحكومية إذا جرى تطويرها، أو تقصر إذا رسمت لهدف محدد".

وتابع قائلا: "انتقلت القوات المشتركة إلى التماس، وهاجمت بشكل مفاجئ، وسريع، ونجحت في إحداث تحول عميق، ثم طورت الهجوم، واستثمرت النصر بالمطاردة".

‏وأشار الخبير العسكري إلى أن العمليات التعرضية هجومية الطابع، تتطلب عنصر المفاجأة، الذي عادة ما يكون صعب المنال.

وأكد أن القوات المشتركة لجأت إلى وضع الخطط، وبشكل غير اعتيادي، إلى تقنية ‎الخداع؛ الخداع الذي حصل، كان التظاهر بأن مارب وشبوة هما وجهتا القوات المنسحبة من الحديدة، فيما كانت الوجهة الحقيقية هي ‎الحديدة مرة أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”عملية تعرضية” بقوام مجموعة ألوية تنفذها القوات الحكومية وتنجح في إحداث تحول عميق في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”عملية تعرضية” بقوام مجموعة ألوية تنفذها القوات الحكومية وتنجح في إحداث تحول عميق في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”عملية تعرضية” بقوام مجموعة ألوية تنفذها القوات الحكومية وتنجح في إحداث تحول عميق في الحديدة.

قد تقرأ أيضا