الارشيف / اخبار اليمن

لجنة التحقيق الوطنية تنظم حلقة نقاش حول آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
نظمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، حلقة نقاش حول آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع وسبل تفعيلها وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وناقشت الورشة، بمشاركة ممثلين عن وزارتي العدل وحقوق الإنسان ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن وعدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بالطفولة، جملة من المواضيع التي تمحورت حول العدالة التصالحية، وطفولة في الجحيم، وانتهاكات حقوق الإنسان بين القانون والواقع، ومجهودات وزارة الشئون القانونية وحقوق الإنسان في رصد انتهاكات حقوق الأطفال، وجهود اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات ضد الأطفال لضمان تفعيل مبدأ المساءلة وعدم الإفلات من العقاب.

وأشار رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان القاضي أحمد المفلحي، إلى تمكن اللجنة من الرصد والتوثيق والتحقيق في آلاف الانتهاكات التي تعرض لها الأطفال في اليمن..موضحاً أن اللجنة تمكنت من التحقيق في استهداف 2764 من الأطفال المدنيين، سقطوا بين قتيل وجريح، كما وثقت تجنيد 643 طفل، ومقتل وإصابة 342 طفلاً بسبب الألغام والعبوات الناسفة، وتوثيق 129 واقعة حرمان وتمييز في حق التعليم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
لجنة التحقيق الوطنية تنظم حلقة نقاش حول آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة التحقيق الوطنية تنظم حلقة نقاش حول آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة التحقيق الوطنية تنظم حلقة نقاش حول آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع.

قد تقرأ أيضا