الارشيف / اخبار اليمن

الحوثي يفاجئ الجميع ويطالب بتدخل عربي جديد .. والحكومة ترفض تفتيش الطائرات وخلاف حاد حول هذه النقطة (تفاصيل جديدة)

اخبار من اليمن أكد عضو الوفد الحكومي اليمني التفاوضي إلى ​السويد​، العميد عسكر زعيل، أن "​الحكومة اليمنية​ ترفض أن تتم عملية تفتيش الطائرات خارج اليمن"، مشيراً إلى أن "اقتراح وفد جماعة الحوثي​" بأن تتم عملية تفتيش الطائرات في ​الأردن​ أو ​القاهرة​ غير مقبول لأن هذا الأمر يمس السيادة، وأيهما الأفضل أن يكون المطار يمني أو مطار خارجي".

 

 

وأوضح زعيل خلال حديث لوكالة "​سبوتنيك​" الروسية "أننا رضينا بهذا الأمر لفترة محددة عندما كان مطار عدن غير جاهز وعندما كانت الأحداث في عدن وفي غيرها، أما الآن مطار عدن مرتب وجاهز وتأتيه الرحلات الدولية وليس لدينا مانع أن يكون مطار صنعاء ضمن المطارات المحلية لفترة حتى يتم تسوية الأمور".

 

 

واعتبر زعيل أن "جولة المشاورات الجولة رائعة وممتازة جدا وتقاربت فيها وجهات النظر إلى درجة كبيرة جدا بين الفريقين ولمسنا اهتمام دولي بالغ الأهمية أيضا كما السابق لمسنا دعما للحكومة اليمنية من ​المجتمع الدولي​ وبالذات من الدول الراعية وهي الدول الخمسة دائمة العضوية ولمسناها بشكل ملموس جدا ودعم عملية السلام وحل المشكلة اليمنية أو الخروج إلى حل شامل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
الحوثي يفاجئ الجميع ويطالب بتدخل عربي جديد .. والحكومة ترفض تفتيش الطائرات وخلاف حاد حول هذه النقطة (تفاصيل جديدة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يفاجئ الجميع ويطالب بتدخل عربي جديد .. والحكومة ترفض تفتيش الطائرات وخلاف حاد حول هذه النقطة (تفاصيل جديدة)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يفاجئ الجميع ويطالب بتدخل عربي جديد .. والحكومة ترفض تفتيش الطائرات وخلاف حاد حول هذه النقطة (تفاصيل جديدة).