الارشيف / اخبار اليمن

وثيقة .. الحوثيون يدخلون الرسائل الإلكترونية في دعوة المتنازعين للمحاكم والنيابة بدلا عن العسكري

اخبار من اليمن أدخلت المليشيا الحوثية نظام الرسائل الإلكترونية في دعوة المتنازعين بدلا عن التنفيذ العسكري والذي كان يكلف دفع مبالغ مالية للعربة العسكرية والعساكر خلال دعوة المتخاصمين إلى المحاكم والنيابة .

وأطلع "المشهد اليمني" على تعميم صادر عن هيئة التفتيش القضائي بمجلس القضاء الأعلى والذي يترأسه القاضي أحمد علي أحمد الشهاري رئيس هيئة التفتيش القضائي والذي قضى بتفعيل أحكام المادة (106) من قانون المرافعات بإستخدام الوسائل الإلكترونية لإعلان الخصوم بالموعد والارقام .

و قالت مصادر قضائية للمشهد اليمني أن القرار صدر يوم أمس الأول لكنه لم يطبق حتى الآن بعد امتناع الشرطة القضائية من التنفيذ والتي يدر عليها إرسال الطلبات للخصوم دخلا كبير والذي يتراوح بين 10 - 20 الف للعسكري دون تكاليف المواصلات وأكثر من 200 الف ريال للطقم العسكري " أربعة جنود وعربة عسكرية .

وتضمن التعميم والذي يحمل رقم (75) لسنة 2021م عن الاستعانة بجميع الوسائل الالكترونية لإعلان الخصوم بالحضور سواء من خلال الإيميل أو رسائل الوتس اب أو غيرها من منصات التواصل الإجتماعي او رسائل sms النصية .

هذا واشترط التعميم من الخصوم تحديد اي وسيلة يريد من خلالها التواصل به والتي يستخدمها بشكل مستمر وتكون عليه حجة في حال فتح الرسالة أو قراءتها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وثيقة .. الحوثيون يدخلون الرسائل الإلكترونية في دعوة المتنازعين للمحاكم والنيابة بدلا عن العسكري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وثيقة .. الحوثيون يدخلون الرسائل الإلكترونية في دعوة المتنازعين للمحاكم والنيابة بدلا عن العسكري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وثيقة .. الحوثيون يدخلون الرسائل الإلكترونية في دعوة المتنازعين للمحاكم والنيابة بدلا عن العسكري.

قد تقرأ أيضا